Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنباء عن استهداف قاعدتين جويتين في ميانمار

انفجارات في إحداهما وإطلاق صواريخ على الأخرى

تظاهرة مناهضة للانقلاب العسكري في ميانمار (داوي واتش/أ ف ب)

ذكرت وسائل إعلام وشاهد أن مهاجمين مجهولين شنوا هجمات على قاعدتين جويتين في ميانمار، الخميس 29 أبريل (نيسان)، مع ورود أنباء عن انفجارات في إحدى القاعدتين وإطلاق صواريخ على الأخرى.

وتأتي هذه الهجمات بعد ثلاثة أشهر من اضطرابات ميانمار التي أطلق شرارتها انقلاب عسكري في أول فبراير (شباط). ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين ولا معلومات بشأن وقوع إصابات. ولم يرد متحدث عسكري على مكالمات "رويترز" طلباً للتعليق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت وكالة أنباء "دلتا"، في منشور على "فيسبوك"، أنه في الهجوم الأول، وقعت ثلاثة انفجارات في قاعدة جوية بالقرب من بلدة ماجواي بوسط البلاد، في الساعات الأولى من صباح الخميس.

وفي وقت لاحق، أُطلقت خمسة صواريخ على إحدى القواعد الجوية الرئيسة بالبلاد، في ميكتيلا إلى الشمال الشرقي من ماجواي، بحسب ما أفاد في منشور المراسل ثان وين هلاينغ، الذي كان بالقرب من القاعدة في ذلك الوقت.

كما نشر المراسل مقطعاً مصوراً تضمن صوتاً لما بدا أنه صاروخ على ارتفاع منخفض، أعقبه انفجار. ولم يتسن لـ"رويترز" التحقق من المقطع.

ومنذ الإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو تشي، الحائزة على جائزة نوبل، تهز الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية مدن وبلدات ميانمار، ويشن الجيش حملة قمع باستخدام القوة الفتاكة، موقعاً أكثر من 750 قتيلاً، وفقاً لجماعة حقوقية محلية.

ومنذ الانقلاب، اندلع كذلك قتال بين الجيش والمتمردين من الأقليات العرقية، وشنت القوات المسلحة العديد من الضربات الجوية في شمال وشرق البلاد.

المزيد من دوليات