Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احتفال الأوسكار يسجل أدنى مستوى مشاهدة على الإطلاق

انخفاض تفوق نسبته 58 في المئة عن 2020

بلغ عدد مشاهدي احتفال توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة، الأحد، 9.85 مليون، بانخفاض تفوق نسبته 58 في المئة عن العام الماضي، وهو أدنى مستوى مشاهدة على الإطلاق، وفقاً للإحصاءات التي أوردتها شبكة "أي بي سي" التي قامت بنقل الحدث.

ففي بداية عام 2020، قبل الجائحة التي هزت هوليوود وصناعة السينما، اجتذب احتفال الأوسكار 23.6 مليون مشاهد أميركي، وهو ما كان أصلاً أدنى عدد مشاهدين لهذا الاحتفال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان المتخصصون في هذا المجال قد توقعوا هذه النتيجة السيئة جداً التي سبق أن سجلت مثلها خلال هذا الموسم احتفالات أخرى لتوزيع جوائز سينمائية، مثل "غولدن غلوب" الذي شاهده 6.9 مليون شخص في الولايات المتحدة و"غرامي" مع 8.8 مليون.

وتشكل جوائز الأوسكار عادةً الحدث غير الرياضي الذي يحظى بأكبر عدد من المشاهدين خلال السنة، لكنها هذه المرة حلت وراء الحلقة الأولى من برنامج "ذي إيكوالايزر" التي استقطبت 20 مليون أميركي، ومقابلة الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية أوبرا وينفري، الشهر الماضي، والتي حظيت بأكثر من 17 مليون مشاهد.

ولوحظ هذا الانخفاض في عدد مشاهدي جوائز الأوسكار بانتظام في السنوات الأخيرة، علماً بأنها في عام 2014 كانت لا تزال تستقطب أكثر من 43 مليون مشاهد عبر الشاشة الصغيرة.

وأقيم الاحتفال استثنائياً في محطة "يونيون ستيشن" التاريخية للقطارات في وسط مدينة لوس أنجليس، نظراً إلى كونها تتيح للنجوم المتنافسين على الجوائز ولفرق الفنيين التزام التدابير الصحية والتباعد الجسدي.

المزيد من منوعات