Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نتائج أولية: الحزب الحاكم في ألبانيا يفوز بالانتخابات البرلمانية

حصل على نسبة 49.4 في المئة ويترقب الانفراد بحكم البلاد

عامل انتخابات يحمل صندوق اقتراع بمركز الفرز أثناء الانتخابات البرلمانية في ألبانيا  (أ ف ب)

قالت مفوضية الانتخابات اليوم الإثنين إن الحزب الاشتراكي الحاكم في ألبانيا ضمن الفوز بنحو 49.4 في المئة من أصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية التي أُجريت أمس الأحد، وذلك اعتماداً على فرز 30 في المئة من الأصوات.

وجاء في المركز الثاني الحزب الديمقراطي المعارض بنسبة 38.8 في المئة من الأصوات، بينما جاء حزب الحركة الاشتراكية من أجل الاندماج في المركز الثالث بنسبة 7.1 في المئة.

وإذا فاز الاشتراكيون بزعامة رئيس الوزراء إيدي راما بأكثر من 50 في المئة، فسيتسنى لهم الانفراد بحكم البلاد كما حدث بعد الانتخابات السابقة. وستعلن مفوضية الانتخابات النتائج الرسمية غداً الثلاثاء.

ولألبانيا التي يقطنها 2.8 مليون نسمة بينما يبلغ عدد الناخبين 3.6 مليون بسبب العدد الضخم من مواطنيها في الخارج، تاريخ من العنف ومزاعم تتعلق بالتلاعب في الانتخابات على مدى العقود الثلاثة الماضية منذ انتهاء الحقبة الشيوعية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولقي أحد أنصار الحزب الاشتراكي حتفه يوم الأربعاء وأُصيب أربعة آخرون بجراح في إطلاق نار بعد خلاف بين مؤيدي الحزبين الاشتراكي والديمقراطي.

ونالت ألبانيا وضع الدولة المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي العام 2014، لكن لم يتحقق كثير من التقدم بسبب فتور همة التوسع داخل التكتل وغياب الإصلاحات في ألبانيا.

وتتهم الولايات المتحدة الدولة الواقعة في منطقة البلقان، التي يشيع فيها الفساد والجريمة المنظمة، بأنها أصبحت مصدراً كبيراً لإنتاج الماريغوانا وغيرها من المخدرات.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار