Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكثر من 100 جريح في مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية

مسيرة نظمتها حركة "لاهافا" اليهودية اليمينية المتطرفة والاشتباكات اندلعت عند مدخل البلدة القديمة في القدس

أسفرت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين، ليل الخميس - الجمعة، 22 أبريل (نيسان)، في القدس عن سقوط أكثر من 100 جريح، وفق ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية، وفي الشرطة الإسرائيلية، صباح الجمعة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 105 فلسطينيين على الأقل جرحوا نقل نحو 20 منهم إلى المستشفى، بينما ذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها أحصت 20 جريحاً في صفوفها واعتقلت 44 شخصاً في الاشتباكات.

البلدة القديمة

واندلعت المواجهات عند مدخل البلدة القديمة في القدس، ونشرت الشرطة الإسرائيلية مئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظمتها في القدس الغربية حركة "لاهافا" (لهب) اليهودية اليمينية المتطرفة المعادية علناً للفلسطينيين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة إنها نشرت وعززت قواتها على مداخل باب العمود، البوابة الرئيسة للقدس القديمة والأحياء المجاورة، ونشرت مئات من رجالها ومن سلاح الفرسان من أجل حماية "حرية التعبير" و"حق التظاهر".

حركة "لاهافا"

لكن هذه التظاهرة التي قامت بها حركة "لاهافا" التي هتف بعض أعضائها "الموت للعرب" بحسب شهود عيان، اعتبرت خطوة استفزازية وأدت إلى مواجهات مع الفلسطينيين الذين صادف خروجهم من صلاة العشاء والتراويح في المسجد الأقصى.

ونظم شبان فلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة تظاهرة مضادة للاحتجاج على تلك المسيرة، ما أدى لاندلاع صدامات بين هؤلاء المتظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند مدخل البلدة القديمة استمر حتى ساعات الفجر، وقالت الشرطة إنها اعتقلت 70 شخصاً من العرب واليهود تم تمديد توقيف 64 منهم.

المزيد من الشرق الأوسط