Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تختار 8 لاعبين للقائمة المبدئية لأولمبياد طوكيو

المدير الفني لمنتخب مصر: "لا أخشى مجموعة الموت"

أولمبياد طوكيو (رويترز)

أسفرت قرعة أولمبياد طوكيو التي أقيمت بالمقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية عن وقوع منتخب مصر الأولمبي في مجموعة الموت، وجاء منتخب السعودية بقيادة مديره الفني سعد الشهري في المجموعة الرابعة القوية للغاية، خصوصاً أن منتخب السعودية تم تصنيفه قبل إجراء القرعة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في المستوى الرابع فيما حل منتخب مصر في المستوى الثالث.

وتبدأ بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 22 يوليو (تموز) وحتى 7 أغسطس (آب)، بمشاركة 16 منتخباً من 6 اتحادات قارية مقسمة على 4 مجموعات تقام في 6 مدن باليابان منظمة دوري الألعاب الأولمبية.

وجود منتخب السعودية في المجموعة الرابعة التي تضم البرازيل، ألمانيا وكوت ديفوار، وجاءت نتائج قرعة المجموعات الثلاث الأولى في أولمبياد طوكيو كالتالي:

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المجموعة الأولى: اليابان، جنوب أفريقيا، المكسيك ومنتخب فرنسا، المجموعة الثانية: نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، هندوراس ورومانيا، وجاءت مصر في المجموعة الثالثة التي تضم الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب السعودية بقيادة الشهري اختيار 8 لاعبين فوق السن للبطولة من الدوري السعودي، استعداداً للمشاركة في أولمبياد طوكيو، على أن يتم اعتماد 3 منهم فقط قبيل انطلاق الأولمبياد، طبقاً للوائح التي تتيح لكل فريق استدعاء 3 لاعبين.

واللاعبون الثمانية هم: عبدالله مادو وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري ومحمد كويكبي وفهد المولد وصالح الشهري ومحمد العويس.

وكان الجهاز الفني لمنتخب السعودية بقيادة سعد الشهري اختار قائمة أولية تضم 50 لاعباً استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

ومن جانبه، قال شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي في تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية": "وقعنا في مجموعة الموت كما يردد البعض، وأعتقد أن الباحث عن الوصول لأبعد مدى بالبطولة لن ينظر لمجموعة قوية أو ضعيفة، وهل هناك فريق ضعيف في الأولمبياد؟ من يشاركون هم صفوة منتخبات العالم ونحن سنستعد لمواجهة الأرجنتين وإسبانيا مثل أي منتخب آخر، فالقوة والجدية والتركيز هي عنوان المنتخب المصري من الآن وحتى ختام البطولة".

المزيد من رياضة