شارات مسلسلات رمضان... مفاجآت مدوية تراهن على النجاح الجماهيري

شيرين تغني باللهجة اللبنانية... والرفاق يتساءلون هل يفاجئ عمرو دياب دينا الشربيني في "زي الشمس"؟

الفنان الكويتي نبيل شعيل يشارك في غناء أحد شارات ماراثون رمضان الدرامي 2019 (الحساب الرسمي لشعيل على تويتر)

كانت وما زالت شارة بداية ونهاية المسلسلات، أو ما يعرف بـ"التيتر"، من العوامل المهمة لنجاح العمل وطريقة لا يستهان بها في عميلة جذب وحشد الجمهور، وثبت بالتجربة أن "الشارة" قد تكون بطلا أساسيا في نجاح أو فشل العمل لأنها الواجهة التي يتبلور من خلالها، والسبب الأول في المتابعة، حيث تجذب المشاهد للمتابعة المبدئية، وبعدها يقرر إذا كان سيستمر إذا كان العمل يستحق ذلك، وكم من أعمالٍ لم تترك أثرا إلا بأغنية شارتها، وقد ينسى الجمهور المسلسل ويظل محتفظا طويلا بأغنية شارته. لهذا تنبّه صناع الدراما منذ سنوات إلى تلك النقطة وأصبح هناك صراع كبير بين المنتجين وصناع الدراما لجذب أكبر النجوم لغناء "تيتر" المسلسل مهما تكلّف الأمر.

ومع اقتراب الموسم الرمضاني اتضحت بورصة "التيترات" ومطربيها بشكل كبير، وربما سيكون موسم رمضان هذا العام من أضخم المواسم من حيث اجتذاب أكبر نجوم الغناء، حيث يشارك في غناء شارات مسلسلات هذا العام مطربون من العيار الثقيل، مثل: شيرين عبد الوهاب ونبيل شعيل ونوال الزغبي.

شيرين تغامر بـ"اللبناني"

فجّرت المفاجأة الأولى الفنانة شيرين بقبولها غناء "تيتر" المسلسل اللبناني "خمسة ونص"، بطولة قصي خولي ونادين نجيم ومعتصم النهار ورفيق علي أحمد وكارين سلامة، والمسلسل إخراج فيليب أسمر، والأغرب أن شيرين غنّت بالمسلسل باللهجة اللبنانية، وهي المرة الأولى في تاريخها التي تغني بهذه اللهجة وتحمل الأغنية عنوان "يا بتفكر يا بتحس"، وهي من كلمات علي المولى، وألحان صلاح الكردي، وتوزيع جيمي حداد، وتقول كلماتها: "يا بتفكر يا بتحس.. ما فيك تقف بالنص.. ما فيك تاخد كل شي.. نقي واحد منهن بس".

منير يعتذر والبديل "سلطان"

راهن النجم أحمد السقا على إقناع المطرب الكبير محمد منير بغناء شارة مسلسله الجديد "ولد الغلابة"، والذي يشاركه في بطولته كل من: مي عمر ومحمد ممدوح ومحمد لطفي، وهو من إنتاج صادق الصباح وإخراج محمد سامي، إلا أن محمد منير وبعد إبداء موافقة مبدئية اعتذر، ومن المنتظر أن يغنيه المطرب بهاء سلطان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدور المسلسل حول مدرس تاريخ يقع في مأزق ويتورط في جريمة قتل ليس له علاقة بها، فيدخل السجن ظلما ويقابل تاجر مخدرات مخضرم يؤدي فترة حبسه فيعرض عليه تبرئته من الجريمة وإخراجه من السجن مقابل أن يشاركه في بيع المخدرات.

نوال الزغبي تتراجع عن المقاطعة

أما النجمة اللبنانية نوال الزغبي فعلى الرغم من قرارها السابق مقاطعة الشارات الرمضانية منذ نجاحها الكبير في شارة مسلسل "لأعلى سعر" لنيللي كريم وزينة، والتي حملت اسم أغنية "الناس العزاز" للكاتب مدحت العدل، تراجعت "نوال" عن المقاطعة وسجّلت بالفعل شارة المسلسل اللبناني "بروفا"، للمنتج جمال سنان وبطولة ماجي أبو غضن والممثل المصري أحمد فهمي وإنتاج جمال سنان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتدور أحداث المسلسل في إطار  كوميدي حول علاقة حبّ تجمع بين أحمد فهمي وماجي أبو غصن، وتصادفهما بعض المشكلات التي يتغلبان عليها بشكل كوميدي،

وقد سبق وتعاونت نوال مع ماجي أبو غصن والمنتج جمال سنان منذ عامين، وغنت "تيتر" مسلسل "حبة كاراميل"، والذي لعب بطولته النجم التونسي ظافر عابدين إلى جوار ماجي أبو غصن وكارمن لبس وجيسي عبدو.

"دنيا" مغنية وممثلة بالثلاثة

وقررت الفنانة دنيا سمير غانم أن تغني شارة مسلسلها الرمضاني الجديد "بدل الحدوتة 3"، والذي تشارك به في المنافسة هذا العام بتقديم ثلاثة مسلسلات في رمضان، كل مسلسل يدور في 10 أيام فقط، وتقدم في كل مسلسل شخصية وأحداثا لا علاقة لها بالمسلسل الآخر، ويشارك دنيا في البطولة محمد سلام وبيومي فؤاد ودلال عبد العزيز.

"حمادة" يغني أيضا

كما سيغني المطرب الشاب حمادة هلال شارة مسلسله الجديد "ابن أصول"، وتشاركه في البطولة أيتن عامر وسوزان نجم الدين.

وتدور أحداث المسلسل حول حمادة هلال الذي يقوم بشخصية هشام الشاب الثري الذي يعمل في تجارة الألماس مع والدته، ويصاب بمرض "الهلاوس"، ويشعر دائما أن هناك من يحاول قتله، لكنه يكتشف مفاجأة تقلب مجرى الأحداث.

"زلزال" ثنائي لشعيل وشيبة

 أما المطرب الكبير نبيل شعيل فسيغني "تيتر" مقدمة مسلسل "زلزال" لمحمد رمضان. وأكد شعيل سعادته بهذه التجربة التي يتمنى أن تكون مميزة وتنال إعجاب الجمهور. وسيغني "تيتر" نهاية المسلسل الفنان الشعبي أحمد شيبة، والذي يتعاون للمرة الثانية مع محمد رمضان، حيث غنّى العام الماضي تيتر مسلسل "نسر الصعيد".

مسلسل  "زلزال"  يشارك في بطولته حلا شيحه وماجد المصري ونسرين أمين وعدد كبير من النجوم.

هل يحضر عمرو دياب أخيرا؟

وأخيرا يتردد بقوة أن هناك مفاجأة ضخمة ستكون من نصيب مسلسل "زي الشمس" بطولة دينا الشربيني، حيث صرحت مصادر مقربة من دينا الشربيني بأن النجم عمرو دياب سيغني "تيتر" العمل، بالإضافة لوضعه للموسيقى التصويرية. والمسلسل يشارك في بطولته ريهام عبد الغفور وعمر السعيد وأحمد السعدني وإخراج سامح عبد العزيز.

المزيد من موسيقى وأغان