Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطي الذي قتل بعد هجوم الكابيتول توفي لأسباب "طبيعية"

وجه مجلس النواب إلى ترمب تهمة "التحريض على التمرد" إلا أن مجلس الشيوخ برأه

أثارت وفاة الشرطي براين سيكنيك مشاعر حزن لدى عدد كبير من الأميركيين، وسُجي جثمانه في "الكابيتول" (رويترز)

توفي شرطي أميركي كان قد فارق الحياة غداة الهجوم الذي شنّه متظاهرون موالون للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على "الكابيتول" في يناير (كانون الثاني)، جراء أسباب "طبيعية" بعد إصابته بجلطتين دماغيتين، بحسب ما جاء في تقرير تشريح جثّته الذي نشر الاثنين، 19 أبريل (نيسان).

وأثارت وفاة الشرطي براين سيكنيك مشاعر حزن لدى عدد كبير من الأميركيين، وسُجي جثمانه في "الكابيتول"، خلال تكريم استثنائي حضره الرئيس الأميركي جو بايدن.

وفاة غامضة

وفي البدء، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر مجهولة قولها إن الشرطي أُصيب بمادة يتم رشها من مطفأة حريق، إلا أن هذه الرواية استُبعدت في ما بعد، وبقيت وفاته غامضة، لأكثر من ثلاثة أشهر بعد الحادثة.

وخلص الطبيب الشرعي للعاصمة الفيدرالية واشنطن فرانشيسكو جي. دياس إلى أن براين سيكنيك تعرض لجلطتين دماغيتين، وفي تقريره، يروي الطبيب الشرعي ما حصل مع الشرطي البالغ 42 سنة، على مدى ساعات قبل وفاته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ظروف الوفاة طبيعية

وفي السادس من يناير عند الساعة 14.20، تعرّض الشرطي لرشّ مادة كيماوية "في الخارج" أمام "الكابيتول"، ثم نحو الساعة 22.00، انهار براين في حرم "الكابيتول" قبل أن يتمّ نقله على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى في واشنطن.

وتوفي في اليوم التالي في السابع من يناير "نحو الساعة 21.30" في المستشفى، وختم الطبيب بالقول إن "ظروف الوفاة: طبيعية".

"رذاذ الدب"؟

وفي 15 مارس (آذار)، وجّهت السلطات الأميركية التهمة إلى رجلين متهمين برشّ "رذاذ الدب" على الشرطي، وهو هباء جوي قوي يُستخدم في المناطق البرية في الولايات المتحدة لإبعاد الدببة.

ويواجه جوليان خاطر (32 سنة) وجورج طانيوس (39 سنة) تسع تهم بينها "الاعتداء على عنصر بسلاح خطير" إلا أنهما غير ملاحقين بتهمة القتل.

وقُتل أربعة أشخاص خلال الهجوم، هم متظاهرة تعرضت للضرب على يد شرطي وثلاثة أشخاص آخرين لأسباب مختلفة.

ووجه مجلس النواب إلى الرئيس السابق دونالد ترمب تهمة "التحريض على التمرد"، إلا أن مجلس الشيوخ برأه بعد محاكمة أثارت ضجة كبيرة في فبراير (شباط).

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات