Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة عميدة المعمرين الأميركيين عن 116 عاما

عاصرت مراحل الفصل العنصري في ستينيات القرن العشرين وشهدت انتشار الإنفلونزا الإسبانية وكورونا

عميدة المعمرين الأميركيين الراحلة هيستر فورد  (أ ب)

توفيت عميدة المعمرين الأميركيين هيستر فورد عن 116 سنة، تاركة سلالة كبيرة تشمل حوالى 100 من أحفاد الأحفاد، على ما أعلنت عائلتها عبر الشبكات الاجتماعية.

وفي ظل شكوك بشأن تاريخ ميلادها بالتحديد (1904 أو 1905)، نالت هيستر فورد لقب عميدة سن الأميركيين رسمياً سنة 2019 من مجموعة "غرينتولوجي ريسرتش غروب" التي تحصي الأشخاص فوق سن 110 سنوات.

ولدت الأميركية السوداء في ولاية كارولاينا الجنوبية جنوب شرقي الولايات المتحدة، وكبرت في مزرعة، حيث كانت تقطف القطن وتعمل في الحقول، قبل العمل كمربية أطفال، وفق قناة "دبليو بي تي في" التلفزيونية المحلية.

وقالت العائلة في بيان نشرته عبر شبكات التواصل الاجتماعي "كانت تمثل التقدم في عائلتنا، لكن أيضاً الأميركيين من أصل أفريقي وثقافتهم في بلدنا. كانت تذكرنا بالدرب الطويل الذي اجتزناه كشعب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعاشت فورد المولودة بعد نحو 10 أعوام من إلغاء العبودية، مراحل الفصل العنصري التي استمرت حتى ستينيات القرن العشرين في الولايات المتحدة.

كما أن جائحة "كوفيد-19" ليست الأولى التي شهدت عليها فورد، إذ إنها عاصرت خلال سنوات المراهقة جائحة الإنفلونزا الإسبانية اعتباراً من 1918.

وتترك هذه السيدة التي يصفها أفراد الأسرة بأنها "ركن" العائلة، سلالة كبيرة وراءها من أكثر من 280 فرداً، 12 ولداً و48 حفيداً ونحو 100 من أبناء الأحفاد، وعدد مواز من أحفاد الأحفاد.

وتوفيت السبت في منزلها محاطة بعائلتها، وفق قناة "دبليو بي تي في" التي لم تذكر أسباب الوفاة. يذكر أن عميدة سن البشرية حالياً هي اليابانية كاني تاناكا البالغة 118 سنة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات