Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إرغام تلميذة إيطالية على عصب عينيها خلال امتحان "أونلاين" يثير التنديد

أثارت الفتاة شك المعلمة في نتائج غير اعتيادية وشؤون التعليم تفتح تحقيقاً حول الحادثة

إيطاليا أغلقت المدارس 30 أسبوعا خلال جائحة كورونا  (أ ف ب)

أرغمت مدرّسة إيطالية تلميذة تتلقى تعليمها من بُعد على عصب عينيها خلال امتحان لمنعها من الغش، مما أثار غضباً في الأوساط التعليمية، على ما أفادت صحف إيطالية الثلاثاء.

وأثيرت ريبة المدرّسة المتحدرة من فيرونا شمال شرقي إيطاليا، بسبب النتائج المدرسية الجيدة بصورة غير اعتيادية لهذه التلميذة البالغة 15 عاماً، والتي نشرت صحف محلية عدة صورتها معصوبة العينين بوشاح أسود أمام شاشة الكمبيوتر. وأبدت الفتاة شعورها بـ "الذل" أمام أصدقائها الذين قرروا إيصال اعتراضهم عبر الشبكات الاجتماعية والاحتكام للسلطات في القضية.

وفتحت إدارة الشؤون المدرسية في منطقة فينيتو تحقيقاً في الحادثة التي أثارت تعليقات كثيرة من جهات سياسية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلقت نائبة وزير التربية في حكومة ماريو دراغي، باربارا فلوريديا قائلة إن "ثقافة الشك لا تدخل في أهداف المدرسة: الخطوة التي قامت بها المدرّسة تبدو لي مفرطة وغير ملائمة. أعرب عن التضامن مع التلميذة".

وطلب اتحاد التلامذة من الحكومة تطبيق شرعة حقوق الطلبة الذين يتلقون دروسهم من بُعد التي صاغها الاتحاد. ويؤكد تلامذة آخرون في المدرسة عينها أنهم اضطروا للخضوع لامتحانات مع الالتصاق الدائم بالشاشة بما يمنعهم من قراءة الدروس.

والتلامذة الإيطاليون هم من بين الأكثر تضرراً بين أترابهم في المدارس الأوروبية بسبب إغلاق المدارس منذ بدء الجائحة. وقد أغلقت إيطاليا المدارس 30 أسبوعاً خلال عام، جزئياً أو كلياً.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات