Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصفف شعر ديانا يكشف عن سر تسريحتها القصيرة المميزة

سام ماكنايت يشير إلى مرحلة انتقالية من الشعر المنفوش إلى قصات رجولية الطابع سادت في تسعينيات القرن العشرين

علقت في الأذهان صورة الأميرة ديانا بشعر غرّته قصيرة (أ ف ب)

لطالما اشتهرت الأميرة ديانا بتصفيفة شعرها القصيرة المميزة، والآن يكشف مصفف الشعر الذي صمم تلك الإطلالة عن السبب الذي دفعه بداية إلى قصّ شعرها.

أخيراً، تحدث سام ماكنايت، مصفف الشعر الشخصي الذي عمل مع ديانا لفترة طويلة وصمّم تلك التسريحة الأيقونية، عن لقائه الأول بأميرة ويلز.

وقد أدلى ماكنايت بحديث عبر مقابلة حصرية مع النسخة البريطانية من مجلة "فوغ"، عبّر فيه عن مشاعره خلال لقائه ديانا للمرة الأولى.

ووفق ماكنايت، "جاءت المرة الأولى التي ألتقي أميرة ويلز، أثناء جلسة تصوير. رأيت تلك السيدة الشقراء الطويلة تتهادى على السلالم وتمدّ يدها وتقدم [نفسها]، وتذيب قلوبنا جميعاً بابتسامتها، لقد كانت الأميرة ديانا".

وقد أُنيطت بماكنايت مسؤولية العناية بشعر ديانا في ذلك اليوم الذي أجرت فيه جلسة تصوير لصالح مجلة الأزياء البريطانية.

وبحسب المصفف، "لقد جعلت شعرها يبدو قصيراً تحت التاج. لقد أدّيتُ خدعة بسيطة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكذلك يقول ماكنايت إن ديانا سألته بعد "يوم تصوير ظريف بالفعل"، كيف سيصفف شعرها إذا سمحت له أن يفعل ما يريد. وآنذاك، جاءت فكرة التسريحة القصيرة.

يتذكّر ماكنايت، "قلت لها سأقصه وأقوم بتسريحة جديدة بالكامل"، لأننا كنا في بداية التسعينيات من القرن العشرين. وفي الوقت، أجريتُ عدداً من العروض وصور أغلفة المجلات، وبدا شعر كثير من الفتيات قصيراً. كنا في مرحلة انتقالية من الشعر المنفوش في فترة الثمانينيات من القرن العشرين إلى تسريحات أكثر تحديداً وأناقة وقرباً إلى قصات الرجال. وقد سادت تلك التسريحات في تسعينيات ذلك القرن".

وفي قرار حاسم ومفاجئ، سمحت له ديانا بالمضي قدماً، "حسناً، لماذا لا تقصه الآن؟". ويورد ماكنايت، "بالتالي، قصصتُ شعرها حينها. ولم نفكر في الأمر مرة ثانية".

وفي نهاية المطاف، صار ماكنايت مصفف الشعر الشخصي للأميرة من عام 1990 حتى وفاتها عام 1997.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات