Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا: أمام أغويرو الحرية للانضمام للمنافسين في الدوري الإنجليزي

سيغادر الهداف التاريخي لسيتي مجاناً في نهاية الموسم

سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

أصر بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على أن سيرجيو أغويرو لديه دعمه الكامل في الانضمام إلى أي ناد يرغب فيه، حتى لو كان ذلك يعني رؤية مهاجم مانشستر سيتي ينتقل إلى منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلن سيتي الأسبوع الماضي، أن إقامة أغويرو لمدة عشر سنوات في ملعب "الاتحاد" ستنتهي عندما ينتهي عقده هذا الصيف، بعد أن كافح من أجل استعادة لياقته ومستواه هذا الموسم.

واللاعب البالغ من العمر 32 سنة، هو الهداف التاريخي لسيتي بتسجيله 257 هدفاً في 384 مباراة عبر جميع المسابقات، ويحتل أغويرو المركز الرابع في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 19 هدفاً عن الرقم 200.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بخدمات أغويرو من جميع أنحاء العالم، هذا الصيف، فإن التقارير التي تربط تشيلسي بانتقال اللاعب الأرجنتيني الدولي ظهرت الأسبوع الماضي.

وقد يزعج مشهد أغويرو الذي يصطف مع فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز أنصار سيتي، لكن غوارديولا قال، إنه سيكون سعيداً بأي قرار يتخذه لاعبه.

"الأهم هو الأفضل بالنسبة إليه، نتمنى له ذلك جميعاً، أبحث عن الأفضل لسيرجيو في السنوات الأخيرة في مسيرته بالتأكيد، وسنكون سعداء بالقرار الذي يتخذه، الأفضل له ولأسرته وحياته المهنية".

وعندما سئُل عما إذا كان ذلك يعني حتى دعم الانتقال إلى منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، أكد غوارديولا، "ما أفضله هو بالتأكيد ما سيفضله هو، الأفضل له هو سيكون كذلك بالنسبة إلي، وإلينا جميعاً".

وخاض أغويرو 15 مباراة فقط مع السيتي هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف واستُبعد من التشكيلة الأساسية للفوز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء، على بوروسيا دورتموند الألماني بعد تعرضه لإصابة طفيفة أمام ليستر.

ولم يستبعد غوارديولا احتمال عودة الهداف التاريخي للسيتي إلى التشكيلة الأساسية قبل نهاية الموسم، لكنه شدد على أن أغويرو يحتاج إلى وقت للوصول إلى كامل لياقته.

وقال غوارديولا، "كل شيء يمكن أن يحدث، أنا آسف، لست شخصاً يمكنه أن يرى بعيداً أكثر من أسبوع واحد، في كرة القدم تعلمت من فتراتي كلاعب ومدير فني، أن كل شيء يمكن أن يتغير بسرعة بطريقة إيجابية أو سلبية".

"يجب أن يكون الجميع مستعدون وآمل أن يكون سيرجيو جاهزاً بسرعة، سيرجيو شخص محبوب يتمتع بصفات ومهارات محددة، أنا أفهمه وأعرفه وأتفهم أنه يحتاج إلى وقت ليكون في أفضل حالة".

"قلت الأسبوع الماضي بعد أن أعلنا رحيله بالطريقة التي تدرب بها، وفي مباراة ليستر التي كانت صعبة للغاية لأنهم يدافعون بعمق شديد وتكتل، الأمر ليس سهلاً بالنسبة إلى المهاجمين، لقد تحرك بشكل جيد وساعدنا، لكنه شعر بشيء ما في ساقه فتم استبداله، لكنه يتحسن".

© The Independent

المزيد من رياضة