Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أحمد شوبير: لست مطمئنا على الفراعنة في بطولة أفريقيا... وأنا الرئيس القادم لاتحاد الكرة المصري

الإعلامي الرياضي: أتمنى فوز الزمالك بالكونفيدرالية... ورفضت إدارة قناة الأهلي لهذا السبب... ونجلي لم يدخل القلعة الحمراء بالمجاملة 

نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري الكابتن أحمد شوبير (الحساب الرسمي لشوبير على فيسبوك)

يمتلك الكابتن أحمد شوبير تاريخاً حافلاً بالإنجازات على المستوى الرياضي والإداري والإعلامي، إذ قاد النادي الأهلي ومنتخب مصر إلى تحقيق بطولات عدة، حينما كان قائداً للفريق. ومن الملاعب إلى الشاشة، قدم شوبير عدداً من البرامج التلفزيونية التي نالت مصداقية، فجعلته في مصاف الإعلاميين الرياضيين. ومن الشاشة إلى العمل الإداري، حيث اتحاد الكرة، فبعد غياب 10 سنوات عن الاتحاد (رحل عن الاتحاد في 2008) يعود الكابتن شوبير بكرسي النائب، ممسكاً بأهدافه، وساعياً إلى تحقيق ما يطمح إليه على كل المستويات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"إندبندنت عربية" التقت الكابتن أحمد شوبير، في حوار كشف فيه عن مفاجآت عدة، إذ تحدث عن طبيعة علاقته بالخطيب ومحمود طاهر، وكيف يرى المشهد الرياضي عموماً، وفي اتحاد الكرة خصوصاً، موجهاً رسائل إلى معارضيه، ومقدماً توقعاته لأداء منتخب الفراعنة في بطولة أمم أفريقيا، التي ستقام في مصر.

الحياد يقودني

بدأ الكابتن أحمد شوبير حديثه قائلاً "أنا ابن الأهلي، وكنت قائداً للفريق، وأفتخر بذلك، لكن على مائدة مجلس إدارة اتحاد الكرة أو في منبري الإعلامي لا يقودني إلا الحياد، أنا الآن نائب لرئيس اتحاد الكرة المصري، وهذا ليس أقصى طموحي، ولديّ أهداف كثيرة وكبيرة".

وعن كيف يرى شوبير مستقبل اتحاد الكرة، أشار إلى أنه "يوجد لدينا بعض السلبيات في الاتحاد، أهمها عدم القدرة على اتخاذ القرار، إذ ندرس رد الفعل قبل اتخاذ القرار، ونخشى المواجهة، وللتوضيح نختلف في وجهات النظر داخل الاتحاد، لكننا لسنا أعداء".

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، "لا أخفيك سراً، الاتحاد يحتاج إلى النظام في بعض النواحي، وجئت بانتخابات تكميلية، وبرنامج هادف، ومصمم على تنفيذه في شتى النواحي واللي يزعل يزعل، وأعلم أنه يوجد بعض المعارضين لي داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة".

خليفة هاني أبو ريدة

وعند سؤاله عمن يصلح أن يكون خليفة أبو ريدة في الاتحاد أجاب شوبير، "أقولها صراحة، أبو ريدة هو الأصلح لتلك المهمة، ولو أبو ريدة مش موجود هاكون أنا رئيس اتحاد الكرة القادم".

منتخبنا قوي... ولكن

وعن استضافة مصر بطولة أفريقيا يقول نائب رئيس اتحاد الكرة، "البطولة في مصر ستكون الأفضل تنظيمياً وجماهيرياً، فهي حدث تاريخي، ونحن نمتلك كل مقومات النجاح من بنية تحتية ومنشآت ومسؤولين على أعلى مستوى".

وأعرب شوبير عن قلقه من أداء المنتخب المصري في البطولة "نمتلك منتخباً قوياً، لكنني لست مطمئنا للدرجة الكافية، الأمر مرتبط بأجييري، المدير الفني، وما سيقدمه والطريقة التي سيلعب بها. اتفق اتحاد الكرة مع أجييري قبل مجيء أن يظل مع المنتخب حتى كأس العالم 2022، لكنه إذا لم يحصد البطولة سيختلف الوضع معه تماماً، وهو يتفهم ذلك".

هذه حقيقة علاقتي بالخطيب

وعن علاقته بالنادي الأهلي ورئيسه الخطيب، يقول "الخطيب أسطورة كروية، وأؤيده في كل شيء، وحينما يخطئ أنصحه، وعلاقتي به تسمح بأن نتشاور كثيراً، ودعمته في الانتخابات ضد محمود طاهر، لأنني أميل إلى لاعبي كرة القدم".

وكشف كابتن منتخب مصر السابق عن مفاجأة قائلاً "محمود طاهر الرئيس السابق للنادي الأهلي عرض عليّ قيادة (قناة الأهلي)، وأيضاً محمود الخطيب، لكنني اعتذرت لأنني بتاع الناس كلها مش هاشتغل في قناة خاصة، فـ(قناة الأهلي وكرسي الأهلي) ليسا من طموحي".

ابني مظلوم

وردّ نائب رئيس اتحاد الكرة على الاتهام الموجه إليه بأن نجله (مصطفى) يلعب في الأهلي والمنتخب الأوليمبي مجاملةً، قائلا "نجلي يمتلك شخصية قوية، وهو مواليد 2000، ودائماً يلعب مع الأعمار الأكبر منه سناً، ولست قلقاً عليه، ولم يلعب بالواسطة، كل ذنبه أنه ارتبط باسمي، لكنه مظلوم، ومستواه حالياً أفضل مما كنت أنا عليه، ورصيده موهبته وليس أنا، وهو أمل مصر في حراسة المرمى".

واختتم شوبير حديثه عن نادي الزمالك وبطولة الدوري، قائلا "الزمالك هذا الموسم تغيَّر للأفضل بشكل ملحوظ ومرشح قوي للفوز بالدوري العام، إذ يعيش طفرة كروية غير عادية، وهذا حقه، وأتمنى فوزه بالكونفيدرالية".

المزيد من رياضة