Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هم أبرز المستفيدين من ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

أرسنال يفشل في الحفاظ على تقدمه أمام سلافيا براغ ويكتفي بالتعادل

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي هز شباك بايرن ميونيخ الألماني بهدفين (أ ف ب)

اختتمت أمس الخميس مباريات جولة الذهاب بالدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، التي شهدت مواجهات قوية ونتائج مثيرة، من المتوقع أن تزيد تنافسية مباريات مرحلة الإياب.

وحقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً صعباً على ملعبه باستاد "الاتحاد" بنتيجة 2-1 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، حيث تقدم كيفين دي بروين لأصحاب الأرض ثم عادل ماركو رويس النتيجة للفريق الألماني، قبل أن يسجل فيل فودين هدف فوز النادي الأزرق السماوي في الدقيقة 90.

وحسم ريال مدريد الإسباني مواجهته مع ضيفه ليفربول الإنجليزي بالفوز بنتيجة 3-1 على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، حيث سجل فينيسيوس جونيور (هدفين) وماركو أسينسيو هدفاً، للنادي الملكي، وسجل الدولي المصري محمد صلاح هدف حامل لقب الدوري الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، نجح تشيلسي الإنجليزي في الفوز على مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين من دون رد، سجلهما ماسون ماونت وبينجامين تشيلويل، ليجعل مهمته أسهل في مباراة الإياب.

وفي أقوى مباريات الجولة خطف باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز من مضيفه بايرن ميونيخ الألماني، حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، بنتيجة 3-2 على ملعب "أليانز أرينا"، حيث تقدم كيليان مبابى للنادي الباريسي وأضاف ماركينيوس الهدف الثاني، ثم تعادل العملاق البافاري عبر إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ وتوماس مولر، قبل أن يسجل مبابي ثاني أهدافه والثالث لفريقه، ليثأر البطل الفرنسي لخسارته من البايرن في نهائي البطولة الماضية.

وتُقام مباريات جولة الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء 13 و14 أبريل (نيسان)، حيث يحل بورتو ضيفاً على تشيلسي في استاد "ستامفورد بريدج" ويتكرر صدام باريس سان جيرمان ببايرن ميونيخ في استاد حديقة الأمراء.

ويستضيف استاد "سيغنال إيدونا بارك" مواجهة بوروسيا دورتموند بمتصدر الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، وتتُاح أمام ليفربول فرصة أمام ريال مدريد في ملعب "أنفيلد".

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، فاز العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد على مضيفه غرناطة الإسباني بهدفين سجلهما ماركوس راشفورد وبرونو فيرنانديز، فيما اكتفى مواطنه أرسنال بتعادل مخيب على أرضه مع سلافيا براغ التشيكي بهدف لكل منهما، وفاز روما الإيطالي بنتيجة 2-1 على مضيفه أياكس الهولندي، وفاز فياريال خارج أرضه بهدف على دينامو زغرب الكرواتي، ومن المقرر أن تُقام مباريات الإياب يوم الخميس المقبل.

المزيد من رياضة