برشلونة يفوز بالدوري الإسباني... هدف ليونيل ميسي يقتل ليفانتي ويؤمّن اللقب

سجل الدولي الأرجنتيني هدفه الـ34 بالدوري هذا الموسم بعد إراحته في الشوط الأول، حيث يضع مدربه فالفيردي عيناً على مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول

سجل ليونيل ميسي الهدف الذي ضمن لبرشلونة الحفاظ على لقبه في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بفوزه 1-0 على ليفانتي المتعثر.

وسجل الدولي الأرجنتيني هدفه الرابع والثلاثين في الدوري هذا الموسم بعدما كان قد استراح في الشوط الأول، حيث يضع مدربه إرنستو فالفيردي عيناً على مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول.

ومع بقاء ثلاث مباريات، وبفارق تسع نقاط عن أتلتيكو مدريد مع فارق في المواجهات وجهاً لوجه، ضمن برشلونة اللقب الثامن له في آخر 11 عاماً رغم أنه من المدهش أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 2010 التي يتوج فيها الفريق على ملعبه في "كامب نو".

وما زال برشلونة على الطريق الصحيحة لتحقيق الثلاثية للمرة الثلاثة منذ عام 2009، مع وصوله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا "كوبا ديل راي"، حيث سيواجه فالنسيا الشهر المقبل.

وفاز أتلتيكو بصعوبة بنتيجة 1-0 على فريق ريال بلد الوليد ليُطالب برشلونة بالفوز في مباراته أمام ليفانتي ليضمن التتويج باللقب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولو خسر أتلتيكو، لكان برشلونة قد توج بطلاً قبل أن تنطلق مباراته، لكن هدف خواكين فيرنانديز في الشوط الثاني أمّن لفريق دييغو سيموني الفوز الرابع على التوالي في الدوري.

وكان من دواعي الأسف أن يغادر الفريق الضيف ملعب "واندا ميتروبليتانو" خالي الوفاض، حيث قام حارس مرمى أتلتيكو يان أوبلاك بعدة تصديات مميزة قبل رأسية فيرناندو كاليرو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووسع أتليتيكو الفارق إلى تسع نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي يلعب مع رايو فاليكانو يوم الأحد.

وأضاع أتليتيك بلباو فرصة الصعود إلى مركز مُؤهل للدوري الأوروبي، حيث تعادل مع مضيفه ألفيس 1-1.

وعادل مهاجم ألفيس بورخا باستون النتيجة، في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، ليلغي أفضلية أتلتيك بيلباو التي جاءت عبر هدف بينات اتشيبريا من ركلة حرة مباشرة.

وتعادل فريق ليغانيس القابع في منتصف الترتيب مع ضيفه سيلتا فيغو الذي تفصله ثلاث نقاط فقط عن ثلاثي قاع الجدول وجميعهم سيلعبون الأحد.

© The Independent

المزيد من رياضة