Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط صواريخ في محيط دمشق والإعلام الرسمي يتحدث عن "عدوان إسرائيلي"

جرح أربعة جنود سوريين و"المرصد" يفيد بتدمير مستودع أسلحة تابع لعناصر إيرانية

أطفال سوريون في أحد مخيمات اللجوء في عكار شمال لبنان (رويترز)

أصيب أربعة جنود سوريين ليل الأربعاء-الخميس بجروح جراء "عدوان إسرائيلي" تصدت له الدفاعات الجوية السورية في محيط دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إنه "في نحو الساعة 12:56 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من ناحية الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق". وأضاف "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها"، مشيراً إلى أن "العدوان أدى إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية"، من دون أن يقدم أي معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


أهداف إيرانية

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الضربات الإسرائيلية استهدفت مواقع عدة قرب دمشق، ودمرت مستودع أسلحة يعود لمقاتلين إيرانيين".
وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل عشرات المرات ضربات في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.
ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي ذكر في تقريره السنوي أنه قصف خلال عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل عنها.
وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل أكثر من 388 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المزيد من العالم العربي