Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيب غوارديولا يشرح لماذا يجب على فريقه شُكر ليفربول هذا الموسم؟

سيتي سيكون أول بطل يحافظ على لقبه في هذا العقد من الزمان إذا فاز في آخر ثلاث مباريات

صورة أرشيفية لـ بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي  (رويترز)

يعتقد بيب غوارديولا أن مانشستر سيتي رفع مستوى الكرة الإنجليزية، وشكر ليفربول لمساعدته على الاقتراب من هذا المستوى مرة أخرى.

وسيصبح سيتي أول بطل يحتفظ باللقب في هذا العقد من الزمان إذا وصل إلى 98 نقطة بفوزه بمبارياته الثلاث الأخيرة، بدءاً من رحلة الأحد إلى بيرنلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من ذلك، فإن ليفربول لا يزال قادراً على ختام البطولة برصيد 97 نقطة، وسيكون هذا ثالث أكبر عدد من النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومع ذلك لا يزال غير كافٍ للتفوق على سيتي.

ويعتقد غوارديولا أن إجمالي رصيد سيتي الذي حققه الموسم الماضي بـ 100 نقطة كان تغييراً في اللعبة، حيث وضع معياراً جديداً للمتنافسين على اللقب في هذه العملية.

كما أشاد المدير الفني لفريق سيتي بمنافسه ليفربول، الذي سهّل عليه عملية التأكد من أن لاعبيه اضطروا للحفاظ على نفس المستوى من أجل الدفاع عن تاج البطولة.

وقال غوارديولا "لقد وضعنا معياراً جديداً في الموسم الماضي في مانشستر سيتي، والآن يعرف الناس أن عليهم الاقتراب من 100 نقطة بدلاً من 90 نقطة مثلما كان في الماضي".

"لقد كان هذا المعيار في الموسم الماضي، ولقد ساعدنا ليفربول في تحقيق ذلك، كما ساعدنا ليفربول في الحفاظ على هذا المستوى".

"بفضل ليفربول، نحن نتنافس وكنا نتنافس في الموسم الماضي، ففريق ليفربول يدرك أنه للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز الآن، عليك أن تحصد الكثير من النقاط".

ويعتقد غوارديولا أنه - باستثناء ليفربول - ستحتاج بقية الفرق الساعة للمنافسة إلى تحسين مستواها في الموسم المقبل من أجل تحدي الفريقين الأول والثاني.

وقال "في الموسم المقبل، سيتحسن تشيلسي ويونايتد سيكون أفضل وتوتنهام".

"قبل ذلك كان الأمر أسهل، قبل أن يُصبح من السهل للجميع الخسارة من الجميع، في الموسم الماضي في حالتنا ثم هذا الموسم، فاز فريقان بالكثير من المباريات ويمكنهم الفوز في كل مكان".

"هذا هو المعيار، أنت تعرف أنه منذ حقق يوسين بولت رقماً قياسياً في سباق 100 متر، أصبح هذا هو المعيار الذي على الآخرين تحقيقه".

"بطولات الغراند سلام الـ 18 لجاك نيكلوس، وتايغر وودز، هذا هو المعيار، هو نفسه، الـ 00 نقطة في الموسم الماضي، وعلى الفرق الأخرى إذا أرادت التنافس اللعب لذلك وعليها فعل ذلك".

© The Independent

المزيد من رياضة