Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيسة منصة إلكترونية للقمار تحصل على أعلى راتب في بريطانيا

يقول ناشطون إنه "من دواعي نقص الفعالية المريع" أن يكسب الأفراد هذا الكم من المال

ازدهرت مواقع المراهنات الالكترونية خلال جائحة كورونا (إندبندنت عربية)

كسبت رئيسة شركة بريطانية للقمار "Bet365" والتي تعمل كمنصة رقمية، مبلغاً يقل قليلاً عن نصف مليار جنيه استرليني (700 مليون دولار أميركي) العام الماضي، في ما يعده المحللون أعلى راتب في تاريخ مؤسسات المملكة المتحدة. 

وقد حصلت مؤسسة المنصة دنيز كوتس، التي تشغل منصب الرئيسة التنفيذية لموقع المراهنات، على راتب قيمته 421 مليون جنيه إسترليني، أضيف إليه مبلغ 48 مليوناً من أرباح الأسهم، ليصل مجموع ما كسبته 469 مليون جنيه استرليني للسنة التي انتهت في 29 مارس (آذار) الحالي.

وقالت شركة القمار والمراهنات "Bet365" إن راتب السيدة كوتس "مناسب وعادل" على الرغم من تراجع مبيعات الشركة العام الماضي.

لكن مجموعة مناهضة الأجور المرتفعة (High Pay Centre) انتقدت الراتب وقالت إنه "من دواعي نقص الفعالية المريع" أن يتلقى الأفراد هكذا مبالغ باهظة من المال.

ويشكل المبلغ زيادة ملحوظة على الأجر الأساسي الذي حصلت عليه السيدة كوتس العام المنتهي في مارس 2019، وبلغ 277 مليوناً تقريباً وهو مبلغ صاف بعد حسم الضرائب، حين كانت ببساطة أعلى رؤساء الأعمال أجراً في البلاد.

أسست السيدة كوتس، 53 عاماً، شركة المراهنات الافتراضية في مطلع العقد الأول من الألفية الثالثة في منطقة "ستوك أون ترينت" في إنجلترا مع والدها بيتر وشقيقها جون، بعدما لاحظت الإمكانات التي تتضمنها المراهنة عبر الإنترنت من ناحية إحداث ثورة في القطاع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهي من أكثر سيدات الأعمال ثراء في المملكة المتحدة، وقد تبرعت بالملايين للجمعيات الخيرية عبر مؤسسة دنيز كوتس.

ووفقاً لقائمة الضرائب التي نشرتها صحيفة "صنداي تايمز"، كانت السيدة كوتس أكبر دافعي الضرائب في البلاد العام الماضي، فقد وصلت الالتزامات الضريبية المترتبة عليها وعلى عائلتها إلى 573 مليون جنيه إسترليني، فيما تُقدر قيمة أصولها وأصول عائلتها بـ 7.166 مليار جنيه استرليني (10 مليارات دولار أميركي). 

واستخدمت السيدة كوتس سابقاً التقرير السنوي لمؤسستها من أجل تسليط الضوء على عملها الخيري، وتبرعت العام الماضي بمبلغ قيمته 85 مليون جنيه استرليني (120 مليون دولار أميركي) من خلال مؤسستها، أي بزيادة عن مبلغ 75 مليون جنيه استرليني الذي تبرعت به العام السابق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات