Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب اليابان يشيد بشراسة لاعبيه بعد الفوز التاريخي على منغوليا

حقق محاربو الساموراي أكبر فوز في تاريخ تصفيات كأس العالم بنتيجة 14-0 على منغوليا

المنتخب الياباني يحقق فوزاً تاريخياً على منغوليا (موقع الاتحاد الياباني لكرة القدم)

أشاد هاجيمي مورياسو، المدير الفني للمنتخب الياباني، بشراسة لاعبيه، بعد ما حققوا أكبر فوز في تاريخ تصفيات كأس العالم لكرة القدم، عن طريق الانتصار الساحق بنتيجة 14-0 على منغوليا، الثلاثاء.

ويقل هذا العدد بهدف واحد عن الرقم القياسي لأكبر فوز في تاريخ اليابان، عندما انتصرت بنتيجة 15-0 على الفيليبين في التصفيات الأوليمبية عام 1967، لكن مورياسو أبدى سعادته بطريقة أداء لاعبيه أمام منغوليا ضمن منافسات المجموعة السادسة رغم اللعب دون حضور جماهيري.

وقال مورياسو، "انصب تركيز اللاعبين على ما يمكنهم تحقيقه ومن دون التفكير في المنافس، في وسط المباراة قمنا بتغيير أسلوبنا، وأنا فخور أن اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة تألقوا بشدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل يويا أوساكا مهاجم فيردر بريمن الألماني أول ثلاثة أهداف دولية، بينما نجح أكثر من لاعب في إحراز هدفين، وهما جونيا إيتو وكيوغو فوروهاشي وشو إناجاكي في لقاء من طرف واحد.

وهذا الفوز الخامس على التوالي لليابان في تصفيات كأس العالم، وجاء بعد الانتصار بنتيجة 3-0 على كوريا الجنوبية ودياً منذ أيام.

وإذا فازت اليابان على ميانمار في الثالث من يونيو (حزيران) ستضمن التأهل إلى الدور التالي من التصفيات، وستنافس على أربع بطاقات مباشرة للتأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

المزيد من رياضة