Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام ياباني بإهانة نجمة انتحرت بعد حملة تنمر إلكترونية

شاركت هانا كيمورا ببرنامج تلفزيون الواقع "تراس هاوس" على "نتفليكس" وواجهت إساءات كثيرة تنم عن كراهية

المصارعة اليابانية المحترفة هانا كيمورا (غيتي)

اتهم القضاء الياباني رجلاً بتوجيه إهانات عبر الإنترنت إلى نجمة يابانية في برنامج على "نتفليكس" انتحرت العام الماضي، وفق ما أعلن مكتب المدعي العام في طوكيو، الثلاثاء 30 مارس (آذار).

وقال متحدث باسم المكتب لوكالة الصحافة الفرنسية، إن القضاء وجّه "لائحة اتهام مقتضبة في حق رجل في العشرينيات من عمره" بعد وفاة هانا كيمورا، إحدى المشاركات في برنامج تلفزيون الواقع المعروف عالمياً "تراس هاوس"، في مايو (أيار) 2020.

"إهانات" المتهم

وأحالت الشرطة الرجل، الذي لم يُكشف عن اسمه، إلى النيابة العامة في ديسمبر (كانون الأول)، قائلة إن المشتبه فيه "نشر رسائل على حساب للضحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، بينها "شخصيتك كريهة للغاية. هل تستحق حياتك أن تعيشي لأجلها؟"، أو "متى ستموتين؟".

واتُهم الرجل بتوجيه إهانات علنية، لكنه ليس ملزماً بالمثول أمام المحاكمة بموجب لائحة الاتهام، كما هو الحال غالباً في المخالفات البسيطة نسبياً في اليابان.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن محكمة في طوكيو أصدرت أمراً بتغريمه 9 آلاف ين (80 دولاراً).

انتحار كيمورا

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت كيمورا، المصارعة المحترفة ذات الشعر الوردي، من أبرز المشاركين في البرنامج الياباني "تراس هاوس"، الذي يتشارك فيه ستة أشخاص المنزل عينه بحثاً عن الحب.

لكنها واجهت حملة إساءات عبر الشبكات الاجتماعية، بما يشمل تعليقات من نوع "الجميع سيكونون سعداء إذا رحلتِ".

وألغي البرنامج بعد حادثة انتحار كيمورا التي تصدرت عناوين الصحف، ودفعت الوزراء والنواب اليابانيين إلى التحرك لمعالجة التنمر الإلكتروني.

الإفلات من العقاب

وأثارت لائحة الاتهام الصادرة الثلاثاء مخاوف لدى البعض عبر "تويتر" من إصدار عقوبة خفيفة في حق المتهم.

وكتب أحد المستخدمين، "إذا تمكن من الإفلات بفعلته من خلال عقوبة لا تتعدى دفع مبلغ 9 آلاف ين، فأنا قلق من أن عدد المتنمرين عبر الإنترنت سيزداد"، بينما قال آخر "هذا خطأ للغاية. العدالة مفقودة".

المزيد من منوعات