Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرض سفينة إسرائيلية لهجوم بصاروخ في بحر العرب

مسؤول أمني إسرئيلي يقول إن السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند وتمكنت من مواصلة الرحلة

سفينة نقل السيارات الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم في خليج عمان في 25 فبراير (رويترز)

قال مسؤول أمني إسرائيلي لوكالة رويترز للأنباء، إن سفينة شحن مملوكة لشركة إسرائيلية أُصيبت بصاروخ أحدث بها أضرارا في بحر العرب اليوم الخميس.
وتابع المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن السفينة كانت في طريقها من تنزانيا إلى الهند وتمكنت من مواصلة الرحلة عقب الهجوم.
ولم يدل بمزيد من التفاصيل.

علم ليبيريا

وذكر موقع "واي نت" الإخباري الإسرائيلي أن السفينة التي كانت ترفع علم ليبيريا لم تلحق بها أضرار كبيرة، وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن السفينة مملوكة لشركة (إكس.تي مانجمنت) ومقرها ميناء حيفا.
ولم يرد أي تعليق من مسؤولين في الشركة. ولم يدل المسؤولون في الحكومة الإسرائيلية بأي تصريحات رسمية.

ولم يصدر من إيران أي تصريح يؤكد أو ينفي المسؤولية عن وقوع الهجوم على السفينة الإسرائيلية. كما اكتفت وسائل الإعلام الإيرانية بنقل ما ورد عن الهجوم من مصادر خارجية.
ووصفت وكالة مهر الإيرانية للأنباء ما تردد بهذا الشأن بأنها ادعاءات إسرائيلية. وذكرت أن وسائل الإعلام الإسرائيلية تدعي أن السفينة أصيبت بصاروخ إيراني.

ووصفت وكالة 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هجوم سابق في خليج عمان
يأتي الحادث بعد شهر من إلقاء رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو المسؤولية على إيران في انفجار على متن سفينة إسرائيلية في خليج عُمان.
وتعرضت السفينة التي تحمل اسم (إم. في هيليوس راي)، وهي ناقلة سيارات، مساء 25 فبراير (شباط) لانفجار وقال مسؤول أميركي إن الانفجار أحدث فتحات في جانبي جسم السفينة. وقال مسؤول إسرائيلي إن ألغاما لاصقة استُخدمت في الهجوم.
ونفت إيران في ذلك الوقت أي دور لها في الهجوم. وقال سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية في طهران "نرفض بشدة هذا الاتهام".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار