Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوني ديب يخسر طلب استئناف الحكم ضد صحيفة بريطانية

وصفته "ذي صن" بأنه زوج عنيف في حق طليقته أمبير هيرد التي اتهمته بضربها

النجم الهوليوودي جوني ديب (أ ف ب)

رفض القضاء البريطاني، الخميس 25 مارس (آذار)، منح النجم الهوليوودي جوني ديب الحق في محاكمة بالاستئناف بعد خسارته الدعوى ضد صحيفة "ذي صن" البريطانية، التي وصفته بأنه زوج عنيف في حق طليقته أمبير هيرد.

وفي الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني)، خسر ديب الدعوى التي رفعها ضدّ مجموعة "نيوز غروب نيوزبيبرز" الناشرة لصحيفة "ذي صن"، بتهمة تشويه السمعة، على خلفية مقال نشرته في أبريل (نيسان) 2018، بالاستناد خصوصاً إلى أقوال الممثلة، تحدّثت فيه عن تعنيف الممثل زوجته السابقة 14 مرة، وهي اتهامات ينفيها نجم "بايرتس أوف ذي كاريبيين".

واعتبر القضاة في محكمة الاستئناف أن الحكم الأساسي "متكامل ومنصف"، قائلين إن القاضي المكلف النظر في القضية "دعّم خلاصاته بحجج صلبة لم يظهر حتى من باب الافتراض أنها تستند إلى مقاربة مغلوطة أو خطأ قانوني".

اتهام بالكذب

وللجوء مباشرة إلى محكمة الاستئناف، تعيّن على وكلاء الدفاع عن ديب الاستناد إلى أدلة جديدة لم يقدّموها أمام محكمة البداية. ولذلك، اتهم وكيل الممثل، المحامي أندرو كالديكوت، الخميس الماضي، هيرد بأنها كذبت في قولها إنها تبرّعت لجمعيات بمبلغ سبعة ملايين دولار تقاضته إثر إتمام الطلاق، بهدف استثارة التعاطف معها. وأشار المحامي إلى أن المبلغ الذي تبرّعت به هيرد أقل بكثير.

لكن ممثل "نيوز غروب نيوزبيبرز"، آدم وولانسكي، نفى هذه الاتهامات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت المحكمة العليا في لندن أصدرت حكماً لصالح الصحيفة بعد جلسات عقدتها على مدى ثلاثة أسابيع في يوليو (تموز) الماضي. واعتبر القاضي أندرو نيكول في حكمه أن التوصيفات التي أوردتها "صحيحة بدرجة كبيرة"، لأن "الأكثرية الساحقة من الاعتداءات المفترضة جرى إثباتها". 

واستند نيكول في حكمه بشكل رئيسي على تبرّع هيرد بسبعة ملايين دولار لاستبعاد اتهام وكلاء جوني ديب زوجته السابقة بأنها تسعى إلى الكسب المادي.

وإثر الحكم الذي وصفه بأنه "سريالي"، اضطرّ الممثل الأميركي البالغ 57 سنة، إلى التخلي عن دوره في الفيلم المقبل من سلسلة "فانتاستيك بيستس"، المقتبسة من قصص للكاتبة ج. ك. رولينغ، مؤلفة كتب هاري بوتر.

كشف تفاصيل محرجة عن حياتهما

وتطرّقت المحاكمة التي أقيمت الصيف الفائت وحضر ديب وطليقته جلسات كثيرة منها، إلى تفاصيل محرجة عن حياتهما الخاصة، بما في ذلك إدمان الممثل على المخدرات، واتهاماته لزوجته بالخيانة.

وأقرّ ديب بتناوله المفرط للكحول والمخدرات، لكنه قال إنه لم يضرب زوجته يوماً، وقد حظي في هذه النقطة بدعم شريكتيه السابقتين فانيسا بارادي وواينونا رايدر، من خلال شهادات خطية قدّمتاها للمحكمة. وهو اتهم في المقابل الممثلة في "ذي دانيش غيرل" و"أكوامان" بضربه.

أما أمبير هيرد التي كانت تشارك في المحاكمة بصفة شاهدة، فقد أصرّت على أقوالها، منددةً بعرض "أكثر التفاصيل الصادمة والحميمة" لحياتها مع جوني ديب أمام القضاء و"نشرها في العالم أجمع".

وتعرّف ديب إلى هيرد خلال تصوير "ذي رام دايري" في عام 2011، وتزوّجا في فبراير (شباط) 2015 في لوس أنجليس. وتطلّقا في مطلع 2017، وسط ضجّة إعلامية كبيرة. وتحدثت الممثلّة وقتها عن "سنوات" من العنف "الجسدي والنفسي"، وهي اتهامات نفاها جوني ديب نفياً قاطعاً.

وأطلق الممثل الأميركي مساراً قضائياً آخر ضدّ أمبير هيرد في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات