Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مجموعة أميركية تعترض على إعلانات لـ "كرافت هاينز" تنتقص من الأكل الصحي

ردت الشركة العملاقة للأغذية بأنها كانت تستهدف الأهل وليس الأطفال

تنص إرشادات "وحدة مراجعة إعلانات الأطفال" على أن الدعاية للمنتجات الغذائية يجب أن تشجع الاستخدام المسؤول للمنتَج (رويترز)

تقدمت مجموعة "مركز العلوم من أجل المصلحة العامة" CSPI المناصِرة للمستهلك في الولايات المتحدة، بشكوى ضد شركة "كرافت هاينز" الكبرى للأغذية والمشروبات، لاستخفافها بالأغذية الصحية بما فيها البروكولي وسمك السلمون والتوفو (نوع من الجبنة النباتية مصنوعة من حليب الصويا) في إعلاناتها في السنوات الأخيرة.
وأعلن "مركز العلوم من أجل المصلحة العامة" يوم الأربعاء 24 مارس (آذار) الجاري، أنه قدم شكوى أمام وحدة مراجعة إعلانات الأطفال CARU التابعة لـ "بيتير بزنس بيرو" (Better Business Bureau)، وهي وكالة ذاتية التنظيم في مجال صناعة إعلانات، زاعماً أن إعلانات "كرافت هاينز" تنتهك الإرشادات المعمول بها.
 

الاستخفاف بنمط الحياة الصحية

وتنص إرشادات "وحدة مراجعة إعلانات الأطفال" على أن الدعاية الخاصة بالمنتجات الغذائية يجب أن "تشجع الاستخدام المسؤول للمنتَج بهدف تحقيق النمو الصحي للطفل". كما تنص الإرشادات على أن مثل هذه الإعلانات يجب ألا "تستخف أو تنتقص من خيارات نمط الحياة الصحية أو استهلاك الفاكهة أو الخضار".

في المقابل، ذكرت "كرافت هاينز" أن الإعلانين المشار إليهما في الشكوى موجهان على وجه التحديد إلى الأهل وليس الأطفال، وأنها لا تخطط لبث أي منهما بعد عام 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


رسالة مصاحبة

إلا أن مجموعة "مركز العلوم من أجل المصلحة العامة" قالت في رسالة مصاحبة للشكوى، إن أحد إعلانات "كرافت هاينز" من عام 2019، يُظهر طفلةً تتهرب من أكل شوكة خضروات تحاول والدتها إطعامها إياها، وتصرخ "لا"، ثم تتم تهدئتها بوعاء من "المعكرونة والجبن"، وينتهي الإعلان بشعار "الفوز للجميع".
 


وعُرض إعلان المعكرونة والجبن مراراً وتكراراً على شبكات خاصة بالأطفال بما في ذلك "ديزني أكس دي" Disney XD و"نيكولوديون" Nickelodeon و"كارتون نيتوورك" Cartoon Network في عام 2019، وفق "مركز العلوم من أجل المصلحة العامة".

كما أشارت المجموعة الأميركية المناصِرة للمستهلك إلى إعلان شركة "أوري – إيدا" Ore-Ida للبطاطس المقلية منذ عام 2018، معتبرةً أنه ينتهك الإرشادات، إذ شجع الأهل على "رشوة" أطفالهم بالبطاطس المقلية لحملهم على تناول الأطعمة الصحية.


وحضّت المجموعة، "وحدة مراجعة إعلانات الأطفال" على مراجعة الممارسات الإعلانية لـ "كرافت هاينز" حتى بعد اعترافها بأن الشركة المعنية كانت تخطط لوقف بث هذين الإعلانَين في وقت لاحق من العام الحالي.

المزيد من صحة