Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجمة سينمائية صربية تتهم ممثلا ووزيرا سابقا باغتصابها

النيابة العامة فتحت تحقيقاً في الاتهامات التي ينفيها برانيسلاف ليتشيتش

الممثل الوزير السابق برانيسلاف ليتشيتش (أ ب)

اتهمت النجمة السينمائية الصربية دانييلا شتاينفيلد ممثلاً شغل منصب وزير الثقافة في صربيا باغتصابها قبل ثماني سنوات، في أحدث فضيحة يشهدها البلد الواقع في منطقة البلقان في ما وُصف بحركة "مي تو" بنسختها الصربية.

وتحدثت الممثلة البالغة (37 سنة) المقيمة حالياً في الولايات المتحدة، عن الاعتداء المفترض عليها للمرة الأولى في وثائقي عُرض العام الماضي، تناول حالة الصدمة الناجمة من الاعتداءات الجنسية، من دون كشف أسماء.

لكنها سمّت الممثل المقصود أمام النيابة العامة في بلغراد، الاثنين، وأفصحت عن الاسم في مقابلة إذاعية مع موقع "إنسايدر".

وقالت ستاينفيلد في المقابلة "تعرضت للاغتصاب من زميلي وصديقي العزيز برانيسلاف ليتشيتش في مايو (أيار) 2012. بعد أربعة أيام، كنا نمثل سوياً في مسرحية". وأضافت "لم أتوقف عن القول كلا لأطول فترة ممكنة لدي".

وأوضحت النيابة العامة لـ"وكالة الصحافة الفرنسية"، أن تحقيقاً فُتح في الاتهامات التي ينفيها برانيسلاف ليتشيتش البالغ 65 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتمتع ليتشيتش بشهرة كبيرة في صربيا، حيث له أيضاً مسيرة سياسية، إذ شغل في بدايات العقد الأول من القرن الحالي منصب وزير الثقافة، كما يترأس حالياً حزباً معارضاً.

وقد وصف الاتهامات الموجهة إليه بأنها من "أوقح الأكاذيب" وهدفها "الطعن في صدقيتي"، مبدياً استعداده "للرد على هذه الاتهامات في أي وقت".

ونشر موقع "إنسايدر" تسجيلاً لمحادثة هاتفية قالت دانييلا شتاينفيلد إنها سلمتها للقضاء، وتتحدث فيها عن الاغتصاب المفترض مع رجل صوته يشبه ذلك العائد لبرانيسلاف ليتشيتش.

وفي هذه المحادثة، يصف الرجل الحادثة بأنها "طريقته في التعبير عن الرقة" مضيفاً أنه "لشرف" أن تكون مرغوبة من قبله.

وتقول الممثلة في التسجيل "هذا يعني أنك لا تحترم كلمة كلا" التي قلتها لك". ويجيب الرجل "الأمور لا تسير هكذا. إذا قلتُ نعم فهذا يعني نعم".

وكانت دانييلا شتاينفيلد من أولى الممثلات الصربيات اللواتي تحدثن علناً عن التحرش الجنسي في الأوساط الفنية، مع الممثلة ميلينا رادولوفتيش التي اتهمت في يناير (كانون الثاني) مدير كلية مرموقة للفنون المسرحية في بلغراد باغتصابها.

وقد فتحت هذه الاتهامات الباب أمام آلاف الشهادات عبر شبكات التواصل الاجتماعي من نساء في المنطقة عن عنف جنسي تعرضن له.

اقرأ المزيد

المزيد من تقارير