Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يوفنتوس" يحسم مستقبل كريستيانو رونالدو وسط تكهنات برحيله

صاحب القميص رقم 7 هو هدّاف الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 23 نقطة حتى الآن

كريستيانو رونالدو هداف نادي يوفنتوس الإيطالي (أ ف ب)

كشف فابيو باراتشي، مدير نادي "يوفنتوس"، عن أن ناديه سيحتفظ بخدمات المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الرغم من التكهنات الأخيرة بأنه قد يغادر هذا الصيف.

وسجّل مهاجم "ريال مدريد" الإسباني و"مانشستر يونايتد" الإنجليزي و"سبورتينغ لشبونة" البرتغالي السابق، 30 هدفاً في 34 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، لكنه كان واحداً من لاعبين عدة تعرّضوا للانتقاد بعد خروج "يوفنتوس" من دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا أمام "بورتو"، كما أن "يوفنتوس" لا يزال بعيداً من صدارة الدوري الإيطالي، إذ يحتل المركز الرابع في الجدول، بفارق عشر نقاط عن إنتر ميلان المتصدر قبل إحدى عشرة جولة من نهاية البطولة.

إعادة هيكلة الفريق؟

ومع بلوغ كريستيانو عامه الـ 36 الشهر الماضي، طُرحت أسئلة حول ما إذا كان النادي يحصل على قيمة منه أو أنه يحتاج إلى إعادة هيكلة الفريق، لكن باراتشي أعلن أنه حازم في تأكيداته على وجود خطة وأن رونالدو جزء منها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال مدير النادي لموقع "غول"، "قررنا الاحتفاظ بكريستيانو رونالدو، فنحن لدينا مشروع بدأناه من الموسم الماضي، ومباراة واحدة لن تُغير وجهات نظرنا أو استراتيجيتنا".

"هذا الخط مستمر ونحن سعداء جداً بما أنجزناه، لذلك سنواصل العمل من أجل التحسين".

وتعرّض المدير الفني للفريق أندريا بيرلو أيضاً لانتقادات، ومن غير المرجح أن يفوز "يوفنتوس" بأي ألقاب هذا الموسم بعد فوزه باللقب المحلي خلال المواسم التسعة الماضية.

لا استسلام

وأوضح باراتشي كذلك أن أولئك الذين يديرون النادي ينظرون بعيداً من أجل إعادة البناء والنجاحات المستقبلية، ولا يمكنهم الاستسلام أمام أي تراجع لنادي "تورينو"، وجعله سبباً في فشل مخططات المدى البعيد.

وأضاف، "مثلما لن تغير الهزيمة مشروع النادي، فإن الانتصار لن يكون كذلك، بمجرد أن يتم تحديد النهج، فإننا نرى كل شيء من خلاله".

"لا أعتقد أن كلمة انتقالي موجودة في يوفنتوس، نحن نلعب في كل مباراة بهدف الفوز، وبعضها يكون أفضل من الآخر، لكننا لا نمرّ بفترات انتقالية، كل عام مهم، حتى عندما لا نحقق النتائج ذاتها كما في الماضي".

"ربما لم يدرك الناس ذلك لأننا واصلنا الفوز، لكننا أجرينا بالفعل تغييرات عدة على مر السنين، وقلّلنا من عمر الفريق مرات كثيرة لبناء النجاح في المستقبل".

صراع المركز الرابع

"يمكنني أن أخبركم: سبع أو ثماني مرات قيل لنا إن حقبة يوفنتوس قد انتهت. وعلى سبيل المثال، الهزيمة أمام غلطة سراي، ورحيل كونتي، ونهائي دوري أبطال أوروبا، وعندما كنّا على بُعد عشر نقاط من الصدارة في بداية الموسم الماضي، وعندما استبدلنا أليغري بساري، وإلخ، ومع ذلك واصلنا الفوز".

"عندما تعيد البناء، قد لا تستطيع الفوز بكل شيء في الوقت ذاته، ولكنه جزء من العملية".

وخسر "يوفنتوس" أمام "بينيفينتو"، صاحب المركز الـ 16 مطلع الأسبوع، ولا يزال يواجه صراعاً من أجل الحصول على المركز الرابع في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبينما يتقدم "أتالانتا" فقط بالأهداف المسجلة مع مباراة أكثر، يتأخر "نابولي" بنقطتين عن "يوفنتوس" و"روما" بثلاث نقاط أخرى.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة