Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ترمب سيعود إلى وسائل التواصل الاجتماعي عبر منصته الخاصة

مستشار الرئيس الأميركي السابق يقول إنها ستستقطب ملايين المشتركين

رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترمب (أ ف ب)

يعود رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترمب الذي أغلق "تويتر" حسابه منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، إلى استخدام الشبكات الاجتماعية خلال ثلاثة أشهر عبر "منصته الخاصة"، وفق ما ذكر مستشاره اليوم الأحد.

وقال جيسون ميلر لشبكة "فوكس نيوز"، "أعتقد أننا سنشهد عودة الرئيس ترمب على وسائل التواصل الاجتماعي ربما في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر عبر منصته الخاصة".

ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل حول ماهية هذه "المنصة"، مكتفياً بالإشارة إلى عقد اجتماعات عدة في منتجع "مارالاغو"، مقر إقامة الملياردير الجمهوري في فلوريدا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد "لم تتصل مجرد شركة واحدة بالرئيس، بل شركات عدة" و"هذه المنصة الجديدة ستكون ضخمة وسيرغب فيها الجميع وستستقطب الملايين والملايين، عشرات ملايين المشتركين".

وكان "تويتر" حذف حساب ترمب الذي كان يتابعه 88 مليون مشترك بعد أعمال العنف التي قام بها مناصروه مع اقتحامهم مبنى الكابيتول لساعات في 6 يناير.

وعلّق "فيسبوك" ومواقع أخرى مثل "سناب شات" و"يوتيوب" و"إنستغرام" أيضاً بشكل مؤقت أو دائم حسابات الرئيس السابق الذي غادر البيت الأبيض في 20 يناير بعد هزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

منذ ذلك الحين، يندر سماع رسائل ترمب المفاجئة والمُدوّية التي تخللت الحياة السياسية الأميركية في السنوات الأخيرة، على الرغم من أنه لا يزال مؤثراً داخل الحزب الجمهوري ولا يستبعد الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2024.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات