Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أياكس يستهدف التعاقد مع الفتى المذهل مارتن أوديغارد بعد الإعجاب بفترة إعارته في هولندا

بعد إعارته إلى فريق فيتيسه، استحوذ اللاعب على انتباه الفريق المتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

مارتن أوديغارد لاعب ريال مدريد المعار إلى نادي فيتيسه الهولندي (رويترز)

يتطلع نادي أياكس إلى مواصلة جمع المواهب الشابة من خلال التعاقد مع مارتن أويغارد من ريال مدريد.

ودخل اللاعب النرويجي الدولي إلى الساحة في سن 16، حيث قام بجولة أوروبية من الاختبارات في العديد من أكبر أندية القارة قبل التوقيع على نادي "بيرنابيو".

لكن الأمور لم تسر كما هو مخطط لها من قِبل أوديغارد، الذي كان يحصل على أجر مرتفع ولديه بنود في عقده تنص على أنه كان يتعين عليه التدريب مع الفريق الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانضم بعيداً إلى الفريق الرديف "كاستيا" في نادي مدريد، وأصبح أوديغارد معزولاً عن اللاعبين الذين كان من المفترض أن يتدرب معهم بشكل منتظم، وكافح من أجل الانضمام إلى الفريق الأول.

وكان الحل هو إعارته، ولكن مع تألقه وإظهار لمساته السحرية في الدوري الهولندي مع نادي هيرنفين ثم مع فيتيسه أرنهيم حالياً، وبعد الإعجاب به في فيتيسه، جذب أوديغارد عين أياكس.

ومن المتوقع أن يخسر الفريق الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الكثير من اللاعبين الموهوبين الذين ساعدوه في الوصول إلى قبل نهائي مسابقة الأندية الأوروبية الأولى.

ووقع فرينكي دي يونغ مع نادي برشلونة وسيغادر ماتيس دي ليخت النادي، وكذلك حكيم زياش وديفيد نيريس ونيكولاس تاجليفيكو، تم ربطهم بالانتقال عن النادي.

وبدأ مارك أوفرمارس، المدير الرياضي في أياكس، عملية إعادة تشكيل فريقه من خلال التوقيع مع رازفان مارين الملقب بـ" تشابي الروماني" ونجم نادي هيرنفين كيك بييري.

ويحتل أوديغارد المركز التالي في القائمة، رغم أن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عاماً قد يحتاج إلى إجراء بتخفيض راتبه لإحياء مسيرته في أمستردام.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة