Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معاقبة مدرب شباب بوروسيا مونشنغلادباخ بتدريب الفريق النسائي

جاء الإجراء بحق هيكو فوغل مدرب فريق تحت 23 سنة لسلوكه غير الرياضي

استاد نادي بروسيا مونشنغلادباخ الألماني (الموقع الرسمي للنادي)

أصدرت إدارة نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني أوامرها لمدرب فريق تحت 23 سنة، هيكو فوغل، بتولي مسؤولية تدريب فريق الكرة النسائية عقوبة لسلوكه غير الرياضي تجاه الحكام.

وعوقب هيكو فوغل، مدرب غلادباخ تحت 23 سنة، لسلوكه غير الرياضي تجاه حكم ساحة ومساعديه خلال مباراة لفريق الشباب في يناير (كانون الثاني).

وأصدر اتحاد كرة القدم في ألمانيا الغربية، وهو إحدى الهيئات الإدارية الإقليمية الخمس في البلاد، عقوبة بالإيقاف مباراتين وغرامية مالية قدرها 1500 يورو، وفقاً لشبكة "إي أس بي أن"، كما أُمر فوغل بتدريب فريق نسائي أو فريق فتيات ست جلسات تدريبية، قبل 30 يونيو (حزيران).

وليس من الواضح ما إذا كانت العقوبة سببها وجود سيدتين كمساعدتين للحكم في المباراة التي وقعت خلالها الحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتقدت نيكول سيلمر من شبكة "النساء في كرة القدم" هذه الخطوة، وقالت لشبكة "إي أس بي أن"، "هذه العقوبة على مدرب غلادباخ تضع تدريب فريق نسائي على مستوى العمل الاجتماعي، لكن الأمر ليس كذلك، كرة القدم للسيدات رياضة، والذين يشاركون فيها محترفون مثل نظرائهم من الرجال".

وبدأ فوغل مسيرته التدريبية في أكاديمية بايرن ميونيخ، ثم نجح الألماني في قيادة بازل السويسري لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في موسم 2011-2012، وفاز بكأس النمسا مع شتورم غراتس في موسم 2017-2018 قبل العودة إلى أكاديمية بايرن ميونيخ، قبل أن ينضم إلى فريق شباب غلادباخ في الصيف الماضي.

ولم يعلق اتحاد كرة القدم في ألمانيا الغربية على قوله، إن القضية "لا تزال مستمرة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة