Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تجدد استهدافها لأشخاص وكيانات داعمة لحزب الله

شملت العقوبات شخصين وثلاث شركات تساهم في تمويل الحزب الذي تصنّفه الولايات المتحدة إرهابياً

تصنّف الولايات المتحدة حزب الله إرهابياً (أ.ب.)

فرضت الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على شخصين وثلاثة كيانات، لمساعدتهم حزب الله اللبناني على التهرّب من العقوبات التي فرضتها واشنطن عليه.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنّ العقوبات استهدفت اللبناني وائل بزي، المستقر في بلجيكا، وثلاثة كيانات مملوكة منه أو خاضعة لسيطرته، اثنان منها في بلجيكا وواحدة في بريطانيا، بالإضافة إلى اللبناني حسان طباجة، المستقر في بلده.

وأوضح البيان أنّ بزّي يعمل نيابة عن أبيه محمّد بزي، الذي صنّفته واشنطن إرهابياً في مايو (أيار) 2018، لتقديمه الدعم المالي والمادي والتكنولوجي والخدماتي لحزب الله. بينما يعمل طباجة نيابة عن أخيه أدهم طباجة، أحد أعضاء ومموّلي حزب الله، الذي صنّفته واشنطن أيضاً إرهابياً في يونيو (حزيران) 2015.

وأكّدت وزارة الخزانة الأميركية ملاحقتها المستمرّة لمموّلي حزب الله عبر تفكيك شبكاتهم المالية القائمة على أعمال شرعية في المظهر، والتي يستخدمها حزب الله للتغطية على نشاطاته.

وتأتي الخطوة الأميركية الجديدة بعد يومين على إعلان واشنطن تقديم مكافآت مالية لمن يدلي بأي معلومات عن أنشطة حزب الله المالية، مشيرة إلى أنّ قيمة المكافآت ستصل إلى 10 ملايين دولار.

 

المزيد من العالم العربي