Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقطع من مقابلة للراحلة ديانا يثير "أوجه تشابه" مذهلة مع ميغان

قالت الأميرة الراحلة إن العائلة المالكة اعتبرتها "تهديداً" لأنها كانت تقوم بالأشياء "بشكل مختلف"

صورة أرشيفية للراحلة ديانا، أميرة ويلز (أ ب)

أثار مقطع فيديو للأميرة ديانا تناقش خلاله بصراحة كيف كانت العائلة المالكة تنظر إليها، مقارنات بين عضوة الأسرة الملكية الراحلة (ديانا) وميغان ماركل، بعد المقابلة التي أجراها دوق ودوقة ساسيكس مع أوبرا وينفري.

شاركت المخرجة آفا دو فيرناي يوم الاثنين مقطعاً مأخوذاً من مقابلة أجرتها أميرة ويلز الراحلة عام 1995 مع برنامج بانوراما على قناة "بي بي سي" الأولى، وذلك بعد يوم من بث مقابلة الدوق والدوقة التي استمرت ساعتين مع الإعلامية وينفري للمرة الأولى في الولايات المتحدة.

يمكن رؤية والدة الأمير هاري وهي تشرح في المقطع سبب "قرار المؤسسة" التي تزوجت ابنها "أنها [ليست] مناسبة".

وفقاً لديانا، توصلت العائلة المالكة إلى ذلك الاستنتاج لأنها كانت تقوم بالأشياء "بشكل مختلف"، حيث قالت الراحلة للمحاور مارتن بشير: "لأنني أفعل الأشياء بشكل مختلف، لأنني لا أتبع القواعد بحذافيرها، لأنني أصغي إلى قلبي وليس عقلي، وعلى رغم أن هذا تسبب لي في مشكلات في عملي، إلا أنني أتفهم ذلك... لكن ينبغي على أحدهم الخروج إلى العالم والإعراب عن محبته للناس وإظهار ذلك".

بعد ذلك، ادعت ديانا التي كانت متزوجة من الأمير تشارلز، والد الأميرين هاري وويليام، أن العائلة المالكة اعتبرتها "تهديداً من نوع ما".

في تلك المقابلة غير المسبوقة، قالت ديانا لمارتن بشير: "إنهم يرونني كتهديد من نوع ما وأنا هنا للقيام بأمور جيدة، أنا لست شخصاً مخرباً". وأضافت أنها تعتقد أنه "يتوجب على كل امرأة قوية في التاريخ السير على نفس الدرب... وأعتقد أن القوة هي التي تسبب الارتباك والخوف... [إنهم يتساءلون] لماذا هي قوية؟ من أين حصلت على هذه القوة؟ أين ستوظفها؟ أين ستستخدمها؟ لماذا لا يزال الجمهور يدعمها؟ عندما أقول الجمهور، بإمكانك الخروج والمشاركة وستجد عدداً كبيراً من الناس هناك".

خلال المقابلة، باحت ديانا أيضاً بأمور حول المشكلات والتعاسة في زواجها، ومعاناتها مع اضطرابات في الأكل والصحة الذهنية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نشرت دوفيرناي المقطع عبر منصة "تويتر" مرفقاً باقتباس من كلام ديانا يقول "إنها القوة التي تسبب الارتباك والخوف"، وتمت مشاهدته منذ ذلك الحين أكثر من 1.8 مليون مرة. وقام المستخدمون بإجراء مقارنات بين طريقة معاملة المرأتين،  حيث أشار العديد من محبي الأميرة إلى أن تجربة ميغان الخاصة مع العائلة المالكة والمقابلة يعكسان تجربة ديانا.

خلال المقابلة تحدثت الدوقة بصراحة عن معاناتها مع مشكلات الصحة العقلية وغياب الدعم الذي ادعت أنها لم تحصل عليه من العائلة المالكة. وزعمت ميغان أيضاً أن بعض الأحاديث أثيرت خلال حملها الأول حول لون بشرة طفلها الذي لم يولد بعد.

قام أحد المغردين بالتعليق على المقطع الذي حصل على إعجاب أكثر من 64 ألف مستخدم، قائلاً: "أوجه الشبه مذهلة. لدي احترام شديد لهاري لإدراكه أن التاريخ كان على وشك أن يعيد نفسه ما لم يغادر. وأحترم ميغان لكونها قوية بشكل مذهل وصادقة مع نفسها وسط كل هذا الجنون".

وقال آخر: "كانت مقابلة ديانا هذه تخطر على بالي طوال الوقت عندما شاهدت ميغان تتحدث، كان التاريخ يعيد نفسه".

وكان الأمير هاري هو من أثار موضوع أن ميغان عانت من معاملة مماثلة لتلك التي تعرضت لها الأميرة ديانا، حيث كشف الدوق خلال المقابلة مع وينفري أن خوفه الأكبر كان من أن "يعيد التاريخ نفسه".

قال الأمير هاري عن تجربته وميغان مقارنة بتجربة والدته: "بالنسبة لي، أنا ببساطة مرتاح بالفعل وسعيد لكوني جالساً هنا أتحدث إليكم وزوجتي بجانبي لأنني لا أستطيع أن أتخيل كيف سيكون الأمر بالنسبة لها وهي تمر شخصياً بالتجربة نفسها طوال تلك السنوات... لقد كان الوضع صعباً بشكل لا يصدق بالنسبة لنا نحن الاثنين، لكننا على الأقل سوية".

وأضاف الدوق أيضاً أن والدته ستكون "غاضبة جداً وحزينة جداً" بشأن الأمور التي وقعت وأدت إلى مغادرتهما العائلة المالكة.

وقال لوينفري: "أعتقد أنها ستشعر بالغضب الشديد والحزن العميق من الطريقة التي وصلت إليها الأمور، لكن كل ما تريده في النهاية هو أن نكون سعيدين".

© The Independent

المزيد من منوعات