Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

800 قطعة من إكسسوارات الأفلام في مزاد

بينها نموذج "إيليين" وبدلة "سكارفايس" وأزياء استخدمت في أهم إنتاجات هوليوود

مزاد في نهاية أبريل في لوس أنجليس يضم 800 قطعة ترمز إلى أهم أفلام هوليوود (أ ف ب)

يقام مزاد في نهاية أبريل (نيسان)، المقبل في لوس أنجليس على 800 قطعة ترمز إلى أهم أفلام هوليوود، بينها على سبيل المثال نموذج أولي لوحش "إيليين" المرعب، وبدلة رجل المافيا الثلاثية التي ارتداها آل باتشينو في "سكارفايس" وعصا هاري بوتر السحرية.

دار "جوليان"

ويشكّل زيّ الوحش "زينومورف" في فيلم "إيليين" (1979) للمخرج ريدلي سكوت أبرز القطع المطروحة في المزاد الذي تنظمه دار "جوليان" للمزادات المتخصصة، وقدرت قيمته بين 40 ألف دولار و60 ألفاً.

وأوضح المدير التنفيذي لدار "جوليان" مارتن نولان لوكالة الصحافة الفرنسية، أن هذا الزي شكّل النموذج الأولي للمخلوق الفضائي في أول أفلام "إيليين".

تاريخ السينما الأميركية

وتباع أيضاً في المزاد قطعة مهمة أخرى من تاريخ السينما الأميركية هي البدلة المخططة المكونة من ثلاث قطع، التي ارتداها آل باتشينو في شخصية رجل المافيا توني مونتانا في فيلم "سكارفايس"، وتظهر هذه البدلة في المشهد الأخير من الفيلم حين قُتِل مونتانا في معركة داخل قصره مع رجال عصابة منافسة وسقط ميتاً في البركة، وخُمّن سعر البدلة بين 20 ألف دولار و30 ألفاً، وفقاً لنولان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويتوافر أيضاً عدد من الأزياء والأكسسوارات التي استخدمت في أفلام الرجل الوطواط "باتمان"، ومنها زي البطل الليلي الذي ارتداه فال كيلمر في فيلم "باتمان فوريفر" (40 ألف دولار إلى 60 ألفاً) والبندقية الوهمية التي استخدمها أرنولد شوارزنيغر في دور "مستر فريز" الشرير، وقناع ميشيل فايفر في دور "كاتوومان"، أي "المرأة القطة".

مسدس ليزر أصلي

ومن المعروضات أيضاً شارة ضابط الشرطة بروس ويليس وولاعته في سلسلة أفلام "داي هارد"، ومسدس ليزر أصلي ينتمي إلى كشاف إمبراطوري في فيلم "ريتورن أو ذا جيداي"، واليدان الفضيتان بالشفرات الحادة اللتان وضعهما جوني ديب في دور إدوارد ضمن فيلم "إدوارد سيزرهاندس" لتيم برتون (30 ألف دولار إلى 50 ألفاً).

وتعرض كذلك العصا التي استخدمها دانيال رادكليف في فيلم "هاري بوتر أند ذي غوبلت أوف فاير" (2005) بسعر يقدر بين 9500 و12 ألف دولار.

المزيد من منوعات