Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بيتكوين" تتألق مجدداً وتزحف صوب مستوى 54 ألف دولار

مكاسب العملات المشفرة تتجاوز 71 مليار دولار خلال ساعات

العملات الرقمية تواصل حصد المكاسب رغم تقلبات الأسواق منذ بداية العام (رويترز)

واصلت عملة "بيتكوين" مكاسبها لتقترب من مستوى 54 ألف دولار خلال تعاملات صباح اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت في تعاملات متأخرة من جلسة أمس الاثنين مستوى 51 ألف دولار.

وشهدت سوق العملات الرقمية تقلبات حادة وعنيفة منذ بداية العام الحالي، حيث سجلت مستوى 58 ألف دولار وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، لكنها سرعان ما نزلت مرة أخرى إلى مستوى 43 ألف دولار، لكنها عاودت الصعود خلال التعاملات الأخيرة.

كان بنك "غولدمان ساكس"، قد كشف عن استطلاع أشارت نتائجه إلى أن 22 في المئة من عملاء البنك يتوقعون أن يصل سعر عملة "بيتكوين" إلى نحو 100 ألف دولار خلال الـ 12 شهراً المقبلة. فيما توقع 54 في المئة من عملاء البنك أن يتراوح سعر العملة المشفرة بين 40 ألف دولار و 100 ألف دولار.

وفيما يرى نحو 57 في المئة أن الأخبار الإيجابية مثل الاستثمار المؤسسي أدت إلى ارتفاع الأسعار للعملات المشفرة، يعتقد نحو 34 في المئة من عملاء البنك، أن أكبر عقبة في تخصيص الأموال للأصول الرقمية هي التنظيم والقوانين، بينما يرى 24 في المئة أن الافتقار إلى الأصول المنظمة والقابلة للاستثمار هو أكبر عقبة.

مكاسب ضخمة لـ "بيتكوين"

على صعيد التعاملات الأخيرة للعملات المشفرة ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية بنسبة 4.5 في المئة خلال الساعات الماضية رابحة نحو 71.2 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت قيمتها الإجمالية من مستوى 1583 مليار دولار في تعاملات أمس الاثنين، إلى نحو 1654.2 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء.

بالنسبة لعملة "بيتكوين" فقد سجلت مكاسب خلال الساعات الأخيرة بنسبة 6.7 في المئة مع مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 10.5 في المئة ليستقر سعرها في صباح تعاملات اليوم عند مستوى 53781 دولاراً. بينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 1003.3 مليار دولار. وبذلك تستحوذ عملة "بيتكوين" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 60.64 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المركز الثاني بين أكبر 5 عملات رقمية حلت عملة "إيثريوم" التي قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 5.7 في المئة مع تسجيل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 18.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 1820 دولاراً. فيما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 210.14 مليار دولار. وبذلك تستحوذ عملة "إيثريوم" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 12.7 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

الخسائر تطارد "تيزر" و "كاردانو"

وحلت عملة "بينانس كوين" بالمركز الثالث بين أكبر العملات الرقمية، حيث ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 3.04 في المئة بينما سجلت خسائر أسبوعية بلغت نسبتها 1.3 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 243 دولاراً. فيما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 37.5 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 2.26 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

 تباين القيمة السوقية

وسجلت عملة "تيزر" التي حلت بالمركز الرابع بين أكبر العملات الرقمية المشفرة، خسائر بنسبة 0.01 في المئة خلال الساعات الماضية مع خسائر أسبوعية بنسبة 0.03 في المئة لكنها استقرت في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 1 دولار. فيما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 36.8 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.22 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "كاردانو" خسائر بنسبة 0.3 في المئة خلال الساعات الماضية مع خسائر أسبوعية بنسبة 6.8 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 1.13 دولار. بينما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 36.08 مليار دولار. وبذلك تستحوذ العملة على حصة سوقية تقدر نسبتها بنحو 2.18 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة.

المزيد من اقتصاد