Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيطاليا تحقق مع جزائري يشتبه في تورطه بهجمات فرنسا

وفّر "وثائق مزورة" لمرتكبي عملية إرهابية خلال 2015 وقد ينتمي لتنظيم داعش

الشرطة الإيطالية تحقق في اشتباه جزائري بالانضمام لداعش  (أ ف ب)

أعلنت الشرطة الإيطالية، الاثنين، بدء إجراءات قضائية ضد جزائري يبلغ من العمر 36 عاماً يشتبه في أنه عضو في تنظيم "داعش"، وبأنه وفر "وثائق مزورة" لمرتكبي هجمات 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في فرنسا.

وكشفت التحقيقات "بفضل تعاون دولي واسع، قرب المشتبه فيه من مجموعات متطرفة فضلاً عن نشاطه المباشر في دعم منفذي الهجمات الإرهابية على باتاكلان واستاد دو فرانس والهجمات المسلحة، التي حدثت في باريس في 13 نوفمبر 2015 "من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها"، وفق بيان لشرطة باري.

وعرفت صحيفة "لا ريبوبليكا" اليومية المشتبه فيه على أنه عثمان توامي المسجون حالياً لحمله أوراقاً مزورة. وكان من المفترض أن يخرج من السجن في يونيو (حزيران).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً للصحيفة، كان توامي جزءاً من خلية تابعة لتنظيم داعش تعمل في فرنسا وبلجيكا، إلى جانب شقيقيه. كما أنه كان على اتصال مع أميدي كوليبالي وشريف كواشي اللذين نفذا مع سعيد كواشي، هجمات يناير (كانون الثاني) 2015 ضد صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة وشرطيين ومتجر يهودي.

ومن المقرر أن يعقد المدعي العام في باري مؤتمراً صحافياً مشتركاً عند الساعة "09:45 ت غ" مع المحققين وجهاز مكافحة التطرف والإرهاب وقسم متخصص من شرطة باري.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار