Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل الملياردير السياسي الفرنسي أوليفييه داسو في تحطم مروحيته

الابن الأكبر لرجل الصناعة سيرج داسو الذي تنتج شركته مقاتلات رافال ويمتلك صحيفة لو فيغارو

النائب الفرنسي الراحل أوليفييه داسو (رويترز)

قضى الملياردير السياسي الفرنسي أوليفييه داسو، أحد ورثة مجموعة "داسو" للطيران، الأحد في تحطم طائرته المروحية الخاصة قرب منطقة دوفيل.

وداسو (69 عاماً) هو الابن الأكبر لرجل الصناعة الملياردير سيرج داسو، الذي تنتج شركته مقاتلات فالكون وميراج ورافال ويمتلك صحيفة "لو فيغارو"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ونعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون النائب المنتمي لحزب "الجمهوريين" (يمين) في تغريدة جاء فيها أن "أوليفييه داسو أحب فرنسا. هو رائد في القطاع الصناعي ونائب وممثل محلي منتخب وضابط احتياط في سلاح الجو. لم يتوان طوال حياته عن خدمة بلادنا وعن إعلاء مزاياها. مقتله المفاجئ هو خسارة كبيرة" مبدياً تضامنه مع عائلته وأقربائه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب مصدر مطلع على التحقيق، قضى أيضاً قائد المروحية في الحادث الذي وقع عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي في توك، قرب دوفيل الواقعة على ساحل النورماندي. وبحسب المصدر نفسه لم يكن على متن المروحية سوى داسو وقائد المروحية.

وقال مصدر في الشرطة، وفق ما ذكرت "رويترز"، إن المروحية الخاصة تحطمت بعد ظهر الأحد في النورماندي، حيث يمتلك منزلاً لقضاء العطلات.

وأكدت النائبة العامة في ليزيو ديلفين ميانييل لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" مقتل داسو وقائد المروحية، وأنها في طريقها لتفقد موقع التحطم. وكلفت النيابة العامة قسم الأبحاث التابع لشرطة النقل الجوي إجراء التحقيق. ونعت شخصيات عدة النائب الفرنسي الراحل.

وطبقاً لقائمة مجلة فوربس لأغنى أثرياء العالم لعام 2020 حل داسو، وهو مشرع عن حزب الجمهوريين المحافظ منذ عام 2002، في المركز 361 في القائمة مع أخويه وأخته.

وترك منصبه في مجلس إدارة داسو للقيام بدوره السيارسي تجنباً لتضارب المصالح.

المزيد من دوليات