Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هذا ما قالته الملكة إليزابيث قبل إطلالة الأمير هاري وميغان

شددت على "التفاني المتحرر من المصالح وحس الواجب والمسؤولية"

الملكة البريطانية إليزابيت الثانية خلال كلمتها لمناسبة يوم الكومنولث (رويترز)

قبل ساعات من موعد بث مقابلة مرتقبة مع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، شددت الملكة إليزابيث الثانية، الأحد، على "التفاني المتحرر من المصالح وحس الواجب والمسؤولية".

وقالت الملكة، في كلمة مسجلة مسبقاً، وبثتها هيئة "بي بي سي" البريطانية "كانت التجارب التي مرت بها دول الكومنولث خلال العام الماضي متنوعة ومؤثرة، ووفرت أمثلة كثيرة على الشجاعة والتصميم والتفاني المتحرر من المصالح وحس المسؤولية والواجب في كل أرجاء أسرة الكومنولث".

وأضافت الملكة البريطانية "أظهرت هذه الأوقات العصيبة لكثير من الناس إلى أي حد يمكننا من خلال المحافظة على التواصل مع الآخرين الاستفادة من تضامنهم ودعمهم المعنوي".

وتؤشر سلسلة المقتطفات التي بدأت محطة "سي بي أس" الأميركية عرضها منذ أسبوع إلى اعتزام الزوجين تصفية حسابات عالقة مع قصر با كنغهام بعد عام على انسحابهما من العائلة الملكية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتدير الحلقة الإعلامية الأميركية الأشهر أوبرا وينفري.

وظهر الأفراد الرئيسون في العائلة الملكية في البرنامج الخاص لهيئة "بي بي سي"، اعتباراً من الساعة الخامسة عصراً بتوقيت غرينيتش احتفالاً بيوم الكومنولث، وبينهم وريث العرش الأمير تشارلز وزوجته كاميلا والأمير وليام وزوجته كيت.

وأشاد الأمير تشارلز بـ"العزم والشجاعة والإبداع الاستثنائي" التي أبدتها شعوب دول الكومنولث خلال أزمة فيروس كورونا، مندداً بـ"التهديدات الوجودية" التي تطرحها الأزمة الصحية والتغير المناخي.

أما الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش، وزوجته كيت، فأشادا بـ"العمل الرائع" للطواقم الطبية والتمريضية "في بريطانيا وأينما كان في العالم" خلال السنة الماضية.

وتضم منظمة الكومنولث 54 بلداً.

المزيد من الأخبار