Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شارلي شابلن بتقنيات حديثة

في مئوية "الطفل" ترميم أشهر أفلام الكوميديا ​​الصامتة

"الديكتاتور العظيم" من الأفلام التي يجري ترميمها (رويترز)

تحيي شركة الأفلام الفرنسية "إم كيه 2" وشركة التوزيع العالمية "بيس أوف ماجيك" الذكرى المئوية لفيلم (ذا كيد) "الطفل" لشارلي شابلن بطريقة خاصة.

فقد استخدمتا التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الصور في بعض أشهر أفلام الكوميديا ​​الصامتة بهدف عرضها في دور السينما في جميع أنحاء العالم.

و"الطفل" هو الفيلم الروائي الطويل الأول الذي أخرجه شابلن وقام بدور البطولة فيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشمل أعمال الترميم التي تنفذها الشركة الباريسية تحسين جودة الصورة باستخدام تقنية "2 كيه و"4 كيه" في الأعمال الكلاسيكية "حمّى الذهب" (ذا غولدن راش) و"أضواء المدينة" (سيتي لايتس) و"السيرك" (ذا سيركس) و"العصور الحديثة" (مودرن تايمز) و"الديكتاتور العظيم" (ذا غريت ديكتاتور).

وستدشن شركة (إم كيه 2) عملية تحسين جودة الصور بتقنية التصوير (4 كيه) لفيلم "الطفل" بفرنسا في الخريف بينما ستعمل (بيس أوف ماجيك) مع شبكة موزعي أعمالها على عرض الفيلم وغيره في حوالى 50 منطقة علاوة على التعاون مع شركاء توزيع أفلام "إم كيه 2".

وقال ناثانيال كرميتس الرئيس التنفيذي لشركة "إم كيه 2" في بيان "في عام 1921، أكد فيلم الطفل نجومية شابلن ومهاراته الخارقة في فن السينما".

وأضاف "ينبغي أن نعيد بالشراكة مع "بيس أوف ماجيك" شابلن إلى دور السينما في أنحاء العالم هذا العام وأن نواصل الحفاظ على إرثه ونحتفي بما يزخر به من حداثة ومشاعر ما زالت حية حتى اليوم".

وقالت الشركتان إنه ستكون هناك ملصقات جديدة وإعلانات بمقاطع من الأفلام "مصمّمة بشكل ملائم لجمهور العصر الحالي" في الاحتفال بالذكرى المئوية.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة