Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة البريطانية لن تفتح تحقيقا في مقابلة "بي بي سي" مع الأميرة ديانا

الصحافي الذي أجرى الحوار متهم بتزوير الوثائق للقاء ليدي دي

مقابلة الأمير ديانا مع الصحافي مارتن بشير عام 1995 أحدثت هزة كبيرة (أ ب)

أعلنت الشرطة البريطانية، الخميس، أنها لن تفتح تحقيقاً في مقابلة صادمة أجراها عام 1995 مع الأميرة ديانا صحافي من "بي بي سي" متهم بتزوير وثائق للحصول على هذه المقابلة.

وقال قائد الشرطة في لندن أليكس موراي في بيان "بعد فحص مفصل وعلى أساس نصائح تلقيناها قررنا أنه من غير المناسب فتح تحقيق جنائي في هذه الادعاءات".

وأجريت المقابلة يومها لبرنامج "بانوراما" وشاهدها نحو 23 مليون مشاهد في بريطانيا، وأحدثت هزة كبيرة، إذ إن الأميرة التي قتلت بعد ذلك بعامين في حادث سيارة في باريس، أكدت أن ثمة "ثلاثة أشخاص" في زواجها- في إشارة إلى علاقة تشارلز بكاميلا باركر بولز- واعترفت بأن لديها هي الأخرى علاقة غرامية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانفصل الزوجان عام 1992 قبل أن ينفصلا عام 1996. وتزوج الأمير تشارلز، وريث العرش، من كاميلا، في زواج مدني بعيداً عن الأضواء عام 2005.

وبعد 25 عاماً على هذه المقابلة، اتهم شقيق "ليدي دي" تشارلز سبنسر الصحافي في "بي بي سي" مارتن بشير الذي أجرى المقابلة بأنه زور وثائق لإقناع أخته بالمشاركة، وأكد أن بشير أطلعه على كشوف حسابات تبين أنها مزورة، تُظهر أن أجهزة الأمن تدفع لشخصين في البلاط للتجسس شقيقته.

وكتب سبنسر في رسالة إلى "بي بي سي" العام الفائت "لو لم أر هذه الكشوف، لما كنت عرّفت بشير إلى شقيقتي"، مطالباً بالاعتذار عن استخدام هذه الأساليب "الملتوية".

وأعلنت "بي بي سي" في نوفمبر (تشرين الثاني) أنها تجري تحقيقاً مستقلاً في شأن هذه المقابلة. ورحب نجل تشارلز وديانا الأمير ويليام يومها بهذه الخطوة.

وأضافت الشرطة في بيانها، الخميس، "في هذه القضية، كما في أي قضية أخرى، إذا ظهرت أدلة جديدة مهمة، فسننظر فيها".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات