Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدي مورفي: الانتماء العرقي "لم يؤثر أبداً" في مسيرتي المهنية

قال الممثل الكوميدي الشهير إنه "واجه بعض المنغصات" أثناء نشأته في الولايات المتحدة

يستعد إدي مورفي للعب دور البطولة في إنتاج كوميدي جديد يعتبر تكملة لفيلمه الفكاهي الشهير "قادم إلى أميركا" (غيتي)

يقول إدي مورفي إن انتماءه العرقي "لم يكن مشكلة أبداً" بالنسبة لمشواره المهني في هوليوود.

اشتهر الممثل من خلال تقديمه برنامج ساترداي نايت لايف Saturday Night Live في الفترة ما بين عامي 1980 و1984، بينما كان يتابع بنجاح مسيرته المهنية في مجال "الستاند أب كوميدي" (الكوميديا الحية).

في حديثه إلى برنامج "راديو تايمز"، قال مورفي إنه كان قادراً على "تجاوز" قضية العنصرية في حياته المهنية، لكنه اعترف بأن الحال لم يكن يسيراً على الدوام، موضحاً: "بالنسبة لعملي وحياتي المهنية، لم تكن مسألة العرق مشكلة على الإطلاق".

إنني أشارك في صناعة الأفلام لمدة 40 عاماً ولم أُحرم أبداً من الحصول على دور لأنني شخص أسود. لقد تجاوزت تلك الأشياء. لكن هذا لا يعني أنني خرجت من الجنة ودخلت إلى هوليوود".

وتابع قائلاً: "أنا رجل أسود مولود في أميركا، أنا أميركي من أصل أفريقي... عندما تنشأ في هذا البلد، من المستحيل ألا تواجه بعض المنغصات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حديثه عن افتقار هوليوود إلى التنوع، تابع مورفي: "هذا هو الحال منذ سنوات وسنوات، لكن الأمر لا يقتصر على الأميركيين من أصل أفريقي فحسب، إنه يتعلق أيضاً بالنساء وبالأقليات الأخرى. الرجال البيض يتحكمون بهذه الصناعة. لقد كان الأمر دائماً على هذا النحو".

يذكر أن دور البطولة المقبل لـ مورفي سيكون في فيلم "كومينغ 2 أميركا"، وهو تكملة للفيلم الكوميدي "قادم إلى أميركا" Coming to America الصادر عام 1988، ولعب فيه الممثل دور أمير أفريقي يسافر إلى الولايات المتحدة للبحث عن زوجة.

وتشهد التتمة لَمَّ شمل مورفي مرة أخرى مع الممثل أرسينيو هول، الذي يلعب دور صديقه المقرب "سيمي". وسيشارك في البطولة أيضاً كل من جيرمين فاول، ليزلي جونز، تريسي مورغان، وكيكي لين.

© The Independent

المزيد من سينما