Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اليابان تبحث قرار منع "مشجعي الخارج" من حضور الأولمبياد

الحكومة ستناقش إمكانية السماح لمن هم في الداخل بحضور المنافسات وستحدد العدد المسموح بوجوده

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو ستتخذ في نهاية مارس الحالي قراراً بخصوص حضور المشجعين من الخارج لحضور الأولمبياد (أ ف ب)

قالت تامايو ماروكاوا وزيرة أولمبياد طوكيو، الأربعاء الثالث من مارس (آذار)، إنه سيُتخذ القرار بخصوص إمكانية السماح للمشجعين من الخارج بحضور الألعاب الصيفية في طوكيو بحلول نهاية الشهر الحالي.

الخوف من كورونا

وكانت صحيفة "ماينيتشي" ذكرت، الأربعاء، نقلاً عن مصادر عدة لم تكشف عنها، أن الحكومة اليابانية تخطط لمنع المشجعين من الخارج من الحضور إلى الأولمبياد هذا الصيف بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة، أن الحكومة ستتخذ القرار النهائي بخصوص هذا الأمر خلال الشهر الحالي بعد مباحثات مع اللجنة الأولمبية الدولية وبعض الأطراف الأخرى.

وأكدت الصحيفة أن الحكومة ستناقش إمكانية السماح للمشجعين من داخل اليابان بحضور المنافسات وستحدد العدد المسموح بوجوده. وقالت ماروكاوا "سنتخذ القرار بخصوص الحد الأقصى من عدد المشجعين في الألعاب نهاية أبريل (نيسان) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تأجلت عاماً واحداً

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي من المنتظر أن تعقد اللجنة المنظمة المحلية اجتماعاً، اليوم، مع اللجنة الأولمبية الدولية وبعض المسؤولين الحكوميين واللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتردد منذ فترة السؤال عن إمكانية السماح للمشجعين بالحضور، وسبق للمنظمين التأكيد على اتخاذ القرار بحلول مارس.

وأظهر استطلاع رأي لصحيفة "يوميوري"، اليوم، أنه إذا تقرر إقامة الألعاب هذا العام فإن 91 في المئة من المشاركين يريدون وجود أقل عدد ممكن من المشجعين أو عدم السماح لهم بالحضور.

وتأجلت الألعاب عاماً واحداً بسبب جائحة كوفيد-19، ومن المنتظر أن تنطلق في 23 يوليو (تموز) المقبل.

المزيد من رياضة