Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"زوم" يتوقع الحفاظ على دوره المركزي في الحياة اليومية

كانت المجموعة تضم بين زبائنها، في نهاية يناير، أكثر من 467 ألف شركة

باتت "اجتماعات زوم" جزءاً من الحياة اليومية للملايين حول العالم (غيتي)

حقق تطبيق "زوم" نمواً قوياً نهاية عام 2020 الذي رفعه من مجرد خدمة لندوات الفيديو إلى أداة محورية في الحياة المهنية والمدرسية والاجتماعية، في منحى يبدو ثابتاً على الرغم من تحسن الآفاق الصحية في 2021.

وتعوّل الشركة على تحقيق نمو بنسبة 42 في المئة في إيراداتها خلال العام الحالي، بحسب بيان عن نتائجها الربعية، على الرغم من إمكان تقلّص الحاجة للتعليم أو العمل من بُعد في ظل الاستخدام المتزايد للقاحات ضد فيروس كورونا.

أرباح الخدمة الصافية

ومن فبراير (شباط) 2020 حتى يناير (كانون الثاني) 2021، بلغت إيرادات "زوم" 2.65 مليار دولار، بازدياد نسبته 327 في المئة مقارنة مع العام السابق، وقد وصلت أرباح الخدمة الصافية إلى 672 مليون دولار (في مقابل 25 مليوناً في 2019-2020).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال رئيس "زوم" إريك يوان في تصريحات أوردها البيان، "يشرفنا الدور الذي نؤديه كشركاء مميزين وكمحرك للبيئة المعاصرة المرتبطة بالعمل من أي مكان".

اجتماعات "زوم"

وباتت "اجتماعات زوم" جزءاً من الحياة اليومية للملايين حول العالم، وقد استنسخت شركات عملاقة في قطاع التكنولوجيا بعض خاصيات التطبيق، بينها طريقة إظهار المشاركين في ندوات الفيديو ضمن نوافذ متلاصقة.

وفي الربع الأخير الذي شهد خصوصاً إعادة فرض تدابير إغلاق وقيود على التجمعات خلال أعياد نهاية السنة في العالم، حصدت "زوم" إيرادات بلغت 882 مليون دولار (بارتفاع 369 في المئة)، ووصل صافي أرباحها إلى 260 مليون دولار (في مقابل 15 مليوناً في الفترة بين نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 ويناير 2020.

وفي نهاية يناير، كانت المجموعة تضم بين زبائنها أكثر من 467 ألف شركة.

المزيد من علوم