Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون يدعم مساعي بريطانيا وإيرلندا لاستضافة كأس العالم 2030

ستساعد الحكومة البريطانية في تمويل الملف المشترك "لإعادة كرة القدم للوطن"

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (رويترز)

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه "حريص للغاية" على استضافة المملكة المتحدة وإيرلندا نهائيات كأس العالم 2030، بعد أن أكد اتحاد كرة القدم أن الحكومة ستخصص 2.8 مليون جنيه استرليني (حوالى 3889662 دولار) ضمن ميزانية مستشار الخزانة ريشي سوناك، لدعم العرض المرتقب لتنظيم الحدث الفريد في كرة القدم.

وأعرب بيان مشترك صادر عن اتحادات كرة القدم الخمس في المملكة المتحدة وإيرلندا عن سعادتها بالتزام الحكومة مساء الاثنين، الأول من مارس (آذار).

وقال جونسون في مقابلة مع صحيفة "ذا صن"، "إنها موطن كرة القدم، وإنه الوقت المناسب، وسيكون ذلك شيئاً رائعاً للغاية بالنسبة للبلاد"، وأضاف جونسون أنه منفتح بالتأكيد على احتمال أن تصبح المملكة المتحدة المضيفة الوحيدة لبطولة أوروبا "يورو 2020" هذا الصيف، على الرغم من أن الحكومة قللت مراراً وتكراراً من التقارير التي تحدثت عن ذلك الاحتمال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في البداية على أنه يعتزم المضي قدماً في خطته لاستضافة يورو 2020 في 12 مدينة أوروبية، ومع ذلك، من المتوقع الآن اتخاذ قرار في أبريل (نيسان) بشأن المكان الذي يمكن تنظيم الحدث فيه بأمان.

وقال جونسون، "نحن نستضيف اليورو، نستضيف نصف النهائي والنهائي، وإذا كان هناك أي مباريات أخرى يريدون استضافتها، فكما تعلمون نحن بالتأكيد على استعداد لذلك، ولكن في الوقت الحالي هذا موقفنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وأضاف جونسون أنه يريد رؤية طفرة كبيرة في كرة القدم خلال السنوات المقبلة مع رصد تمويل جديد بقيمة 1.2 مليون جنيه استرليني (حوالى 1666806 دولار)، تم التعهد به لدعم استضافة بطولة أوروبا للسيدات، التي من المقرر أن تبدأ في إنجلترا في يوليو (تموز) 2022.

ولم تستضف إنجلترا نهائيات كأس العالم منذ النسخة التي حققت لقبها في عام 1966، ورحب الحساب الرسمي للمنتخب على "تويتر"، مساء الاثنين، بتعهد الحكومة تقديم 2.8 مليون جنيه إسترليني (حوالى 3889662 دولار) من أجل العرض المحتمل لاستضافة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان مشترك صادر عن اتحاد كرة القدم واتحادات كرة القدم في اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا، "يُسعد اتحادات كرة القدم والشركاء الحكوميون في المملكة المتحدة، وإيرلندا، أن حكومة المملكة المتحدة قد التزمت بدعم الملف الخماسي المحتمل، لطلب تنظيم كأس العالم 2030"، و"سنواصل بحث دراسات الجدوى لتقييم العطاء قبل أن يفتح الفيفا العملية رسمياً في عام 2022"، وتابع البيان، "تنظيم كأس العالم لكرة القدم سيوفر فرصة رائعة لتقديم فوائد ملموسة لدولنا"، و"إذا تم اتخاذ قرار لتقديم عطاء لهذا الحدث، فإننا نتطلع إلى تقديم مقترحات الاستضافة إلى الفيفا ومجتمع كرة القدم العالمي الأوسع".

© The Independent

المزيد من رياضة