Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليبرون جيمس يرد على انتقادات إبراهيموفيتش: لن ألتزم الرياضة فقط أبدا

تحرك نجم لوس أنجليس ليكرز لرفض التعليقات التي أدلى بها مهاجم ميلان المثير للجدل

ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأميركي (رويترز)

تعهد ليبرون جيمس بعدم الصمت أبداً بشأن القضايا الاجتماعية، بعد أن انتقد زلاتان إبراهيموفيتش لاعب ميلان الإيطالي، نجم الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين لتورطه في السياسة.

وفي مقابلة، يوم الخميس، 25 فبراير (شباط)، قال مهاجم "إيه سي ميلان" إن الرياضيين مثل جيمس، الذي فاز ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، والذي كان أحد الأصوات البارزة ضد التمييز العنصري ووحشية الشرطة الأميركية، يجب أن يركزوا فقط على الرياضة ويتجنبوا أن يصبحوا سياسيين.

وبعد مساعدة فريقه لوس أنجليس ليكرز في الفوز بنتيجة 102-93 على بورتلاند تريل بليزرز، قال جيمس، "لن أصمت أبداً بشأن الأشياء الخاطئة، أنا أتحدث عن شعبي، وأتحدث عن المساواة والعدالة الاجتماعية والعنصرية وقمع الناخبين، إنها أشياء تحدث في مجتمعنا"، و"لطالما كنت جزءاً من مجتمعي في وقت من الأوقات، ورأيت الأشياء التي كانت تحدث، وأعرف ما الذي لا يزال يحدث لأن لدي مجموعة من أكثر من 300 طفل في مدرستي يمرون بالشيء نفسه، ويحتاجون إلى أصوات تتحدث عنهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضاف، "سأستخدم منصتي لمواصلة تسليط الضوء على كل ما يحدث في كل أنحاء هذا البلد وحول العالم، لا توجد طريقة يمكنني من خلالها الالتزام بممارسة الرياضة فقط، لأنني أدرك مدى قوة هذه المنصة وصوتي".

وأصر إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 39 عاماً، على أن الرياضيين يجب أن يفعلوا ما يجيدونه، مردداً ما قالته مذيعة قناة "فوكس نيوز"، لورا إنغراهام، التي طالبت جيمس بأن يصمت ويضع تركيزه في المراوغة في كرة السلة، بعد التعليقات التي أدلى بها بطل الدوري الأميركي للمحترفين أربع مرات، حول الرئيس دونالد ترمب.

وسارع جيمس إلى الإشارة إلى تعليقات إبراهيموفيتش التي ترجع للعام 2018، حين ادعى المهاجم السويدي أن وسائل الإعلام تعامله بشكل مختلف عن اللاعبين ذوي الألقاب التقليدية، وأشار إلى أنه كان ضحية "العنصرية السرية"، وأضاف جيمس، "إنه الرجل الذي قال في السويد، إنه كان يتحدث عن الأشياء نفسها، لأن اسمه الأخير لم يكن اسم عائلة سويدية تقليدياً، وشعر أن هناك عنصرية مستمرة"، "وأتحدث من عقل مثقف للغاية، أنا النوع الخطأ الذي يمكن الذهاب إليه في أمر كهذا، لأنني أقوم بواجبي".

© The Independent

المزيد من رياضة