Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ملكة بريطانيا: تطعيم كورونا سريع ولا يؤلم

تلقت جرعة اللقاح الأولى في فبراير وأكدت أن العملية كانت سهلة

قالت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، التي تلقت الشهر الماضي جرعة التطعيم الأولى للوقاية من فيروس كورونا، إن التلقيح كان سريعاً جداً ولم يؤلمها.

وتلقت الملكة البالغة 94 سنة، وزوجها الأمير فيليب البالغ 99 سنة، والموجود حالياً في المستشفى للعلاج من عدوى أخرى، التطعيم الواقي من كورونا من خلال طبيب العائلة في مقرّهما بقلعة وندسور، إذ يضعهما سنّهما ضمن الفئة ذات الأولوية لتلقي التطعيم في إنجلترا.

وقالت الملكة في اتصال عبر الفيديو مع مسؤولي الصحة الذين يشرفون على توزيع التطعيمات في المملكة المتحدة، "كان الأمر سريعاً جداً، وقد تلقيت الكثير من الرسائل من أناس أدهشتهم سهولة تلقي التطعيم".

وقالت في تصريحات نشرها قصر بكنغهام، "الوخز لا يؤلم على الإطلاق".

التشجيع على التلقيح

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتلقى أكثر من 18.6 مليون بريطاني الجرعة الأولى من التطعيم. وشارك مشاهير، من بينهم المغني إلتون جون والممثل مايكل كين، في حملات إعلامية لتشجيع الناس على تلقي التطعيم.

وزار أفراد من العائلة المالكة، منهم ولي العهد الأمير تشارلز وابنه الأمير وليام، مراكز تطعيم خلال الأسبوعين الأخيرين، لتوجيه الشكر للأطقم الطبية والمتطوعين.

ويأتي هذا وسط حال من القلق على صحة الأمير فيليب دوق إدنبره، الذي دخل مستشفى في لندن الأسبوع الماضي، وأمضى منذ ذلك الحين تسع ليال لتلقي الرعاية الطبية بعد عدوى لم يتم تحديدها.

وقال القصر إن الأمير فيليب، الذي سيتم عامه الـ 100 في يونيو (حزيران)، يشعر بتحسّن ويستجيب للعلاج، لكن من المرجّح أن يظل في المستشفى بضعة أيام.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة