Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تسببت تصريحات مليارديرات العالم في أعنف خسائر لـ"بيتكوين"؟

هوت إلى 46 ألف دولار بعد ما وصفها وارن بافيت بأنها أشبه بـ"سم الفئران"

هوت عملة "بيتكوين" خلال الساعات الماضية بنسبة 9.6 في المئة خاسرة نحو 4919 دولاراً (غيتي)

بعد استقرارها ساعات عدة في المنطقة الخضراء، هوت "بيتكوين" مجدداً وكسرت مستوى 46 ألف دولار في تعاملات صباح الجمعة، 26 فبراير (شباط)، وتأتي هذه الخسائر بعد ساعات من تصريحات مفاجئة للملياردير الأميركي وارن بافيت، الذي وصف في تصريحات الخميس، عملة "بيتكوين" بأنها أشبه بـ"سم للفئران" تأتي قيمتها فقط من التفاؤل بأن شخصاً آخر سيأتي ويدفع لك المزيد لشرائها.

أضاف "بيتكوين أصل غير منتج، وليس لها أي قيمة حقيقية، لا أملك أي عملة مشفرة في محفظتي، ولن أمتلك في المستقبل"، وقال إن زمن كورونا هو الزمن المناسب للاقتراض بفائدة متدنية، لافتاً إلى تركيزه على أسهم الشركات القوية المقومة بأقل من قيمتها "وأحتفظ بها لفترة طويلة".

على مستوى القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية، ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد هوت بنسبة 1.1 في المئة خلال الساعات الماضية خاسرة نحو 17 مليار دولار، وذلك بعد ما انخفضت من مستوى 1540.3 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى مستوى 1523.3 مليار دولار في صباح تعاملات الجمعة.

وبالنسبة لعملة "بيتكوين"، فقد هوت خلال الساعات الماضية بنسبة 9.6 في المئة خاسرة نحو 4919 دولاراً، وذلك بعد ما هوت من مستوى 51237 دولاراً في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 46318 دولاراً في صباح تعاملات الجمعة.

وكانت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية قفزت إلى مستوى 58 ألف دولار في تعاملات صباح الأحد الماضي، لكنها سرعان ما نزلت إلى مستوى 46 ألف دولار في تعاملات صباح الجمعة.

كما هوت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.23 في المئة خاسرة نحو 2.2 مليار دولار، بعد ما انخفضت من مستوى 941 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 938.8 مليار دولار في تعاملات جلسة الجمعة، وبذلك تستحوذ "بيتكوين" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 61.62 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

خسائر عنيفة تطارد "إيثريوم"

وخلال الساعات الماضية، هوت عملة "إيثريوم"، بنسبة 13.7 في المئة خاسرة نحو 234 دولاراً، وذلك بعد ما تراجع سعرها من مستوى 1707 دولارات في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 1473 دولاراً في تعاملات الجمعة.

وتراجعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 2 في المئة خاسرة نحو 3.6 مليار دولار، وذلك بعد ما هوت من مستوى 192.7 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 186.3 مليار دولار في تعاملات الجمعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفق هذه الأرقام، تستحوذ عملة "إيثريوم" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 12.23 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

كما هوت عملة "بينانس كوين" التي حلت في المركز الثالث بين أكبر خمس عملات رقمية بنسبة 19 في المئة، خاسرة نحو 52 دولاراً، وذلك بعد ما تراجع سعرها من مستوى 275 دولاراً في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 223 دولاراً في تعاملات الجمعة.

ونزلت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 7.26 في المئة خاسرة نحو 3 مليارات دولار، وذلك بعد ما انخفضت قيمتها الإجمالية من مستوى 41.3 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 38.3 مليار دولار في تعاملات صباح الجمعة.

ووفق هذه الأرقام، تستحوذ عملة "بينانس كوين" على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.51 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

الخسائر تطارد "تيزر" و"بولكا دوت"

وفي المركز الرابع، حلت عملة "بولكا دوت" التي هوت خلال الساعات الماضية بنسبة 7.4 في المئة خاسرة نحو 2.69 دولار، وذلك بعد ما نزل سعرها من مستوى 36.49 دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 33.80 دولار في تعاملات صباح الجمعة.

وانخفضت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 7.2 في المئة خاسرة نحو 2.4 مليار دولار، وذلك بعد ما نزلت من مستوى 33.2 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 30.8 مليار دولار في صباح تعاملات الجمعة.

وبنسبة طفيفة نزلت عملة "تيزر" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر خمس عملات رقمية، بنسبة 0.1 في المئة إلى مستوى 0.998 دولار، بينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.57 في المئة رابحة نحو 0.2 مليار دولار، وذلك بعد ما ارتفعت من مستوى 34.7 مليار دولار في تعاملات صباح الخميس إلى نحو 34.9 مليار دولار في تعاملات صباح الجمعة.

المزيد من عملات رقمية