Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايدن للملك سلمان: ملتزمون الدفاع عن أمن السعودية

بحثا الإنهاء السلمي للحرب في اليمن وأهمية تعزيز الشراكة بين البلدين

الرئيس الأميركي يجري محادثات هاتفية مع العاهل السعودي (أ ب)

أكد البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى اتصالاً هاتفياً بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لمناقشة الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والسعودية.

وأكد بايدن خلال الاتصال التزام الولايات المتحدة الدفاع عن أمن السعودية، وأبلغ الملك سلمان أنه سيعمل على تقوية العلاقات الأميركية - السعودية، وجعلها شفافة قدر الإمكان.

وجاء في بيان للرئاسة الأميركية، أن بايدن والعاهل السعودي بحثا "التزام الولايات المتحدة دعم السعودية في الدفاع عن أراضيها في مواجهة هجمات تشنها مجموعات متحالفة مع إيران".

وأضاف البيان أن بايدن أشار بإيجابية إلى الإفراج الأخير عن عديد من النشطاء السعوديين - الأميركيين، ولجين الهذلول، وأكد "الأهمية التي توليها الولايات المتحدة على صعيد حقوق الإنسان ودولة القانون".

وقال البيت الأبيض، إن بايدن أكد أن الاتصال الهاتفي مع الملك سلمان كان جيداً. وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا الطبيعة التاريخية للعلاقة، واتفقا على العمل معاً في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر البيان أن بايدن والملك سلمان بحثا الإنهاء السلمي للحرب في اليمن، والأمن الإقليمي.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك سلمان أكد لبايدن عمق العلاقة التي تربط البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما، ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وأضافت أن العاهل السعودي أكد حرص السعودية على الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن، وسعيها لتحقيق الأمن للشعب اليمني.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قد بحث في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، عدداً من القضايا المشتركة.

وبحث الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية، والشراكة الاستراتيجية بين السعودية والولايات المتحدة، واستعرضا أوجه التعاون في شأن التحديات الإقليمية والدولية.

المزيد من الشرق الأوسط