Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صبي غادر منزله "ليجوب العالم" وجد هائما في الشوارع حاملا موسوعات وأموال من حصّالته الصغيرة وموزة

كان المغامر الطموح استقلّ ثلاث حافلات لكنه اعترف بأنه كان متعبا عندما لحقت بركابه الشرطة

أشياء عثر عليها مع الطفل الذي أراد السفر حول العالم (وزارة الشؤون الداخلية الروسية)

مغادرة المنزل والسفر حول العالم هي حلم يجمع بين الكثيرين. لاقى صبي من روسيا يبلغ من العمر ثماني سنوات شهرة على الإنترنت بعد أن حاول تحقيق هذا الحلم.

ترك الصبي ملاحظة لأمه كتب فيها إنّه ذاهب "ليجول حول العالم" وانطلق حاملاً معه ما رأى أنه من الضروريات لهذه الرحلة: مجموعة من الموسوعات، وطائرة لعبة، وأموال من حصّالته وموزة للغذاء.

وبحسب مسؤولين روس، فقد نجح فريق بحث في العثور على المستكشف الصغير في نهاية المطاف بعد أن اتصلت والدته بالشرطة – علمًا أنّه لم يُكشف عن اسمه ولكنه ينحدر من مدينة أستراخان الجنوبية.  

كان سافر في ثلاث حافلات مختلفة وكان يواصل رحلته سيراً على الأقدام عندما ُحدد مكانه بعد ساعات من مغادرته المنزل. ويقال إنه أخبر رجال الإنقاذ أبنه يشعر بالتعب وأنه جاهز للراحة - على الرغم من أنه لم يُكشف بالضبط عن مدى ابتعاده خلال مغامرته.

وكتبت وزارة الشؤون الداخلية الروسية تفاصيل عن القصة في قسم الأخبار على موقعها الإلكتروني.

شارك مستخدمو منصّات التواصل الاجتماعي بشكل واسع، في روسيا وفي جميع دول العالم، هذا الانجاز الذي أقدم عليه الصبي، وأثنوا على روح المغامرة لديه. 

وفي هذا السياق، غرّد أحد مستخدمي تويتر "صبي من أستراخان في الثامنة من عمره يجوب العالم سيراً على الأقدام، في حين أتذمر عندما أضطر إلى التنقّل في البلدة ذاتها".

وكتب مغرّد آخر "ولكن فعلاً، هذا الأمر يجعلني حزيناً للغاية، لأنّ اليوم معظم الروس لا يستطيعون فحسب تحمل كلفة رحلة حول العالم لا بل أنهم لا يستطيعون تحمّل تكلفة زيارة بلد آخر".

© The Independent

المزيد من دوليات