Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إعلان تلفزيوني بريطاني لتشجيع أبناء الأقليات على أخذ لقاح كورونا

يقول الفنان الكوميدي رانغاناثان إن جماعات الأقليات "تفرض على نفسها عزلة ما بسبب عدم الثقة"

الكوميدي البريطاني روميش رانغاناثان يدعو أبناء الأقليات إلى عدم تصديق الإشاعات حول جدوى لقاح كورونا (غيتي)

بدأ بث إعلان يضم مشاهير من أصحاب البشرة السوداء وبريطانيين من أصول آسيوية على قنوات التلفزيون التجارية لتشجيع الأقليات العرقية في بريطانيا على قبول أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويظهر في المقطع، الذي نُشرت منه نسخة على الإنترنت الشهر الماضي، نجوم من بينهم "ميرا سايال، وروميش رانغاناثان والصحافي راجح عمر".

وفقاً للتقارير، تحدد بث الإعلان على قنوات "آي تي في" و"تشانل 4" (القناة الرابعة)، و"تشانل 5"، و(القناة الخامسة) و"سكاي"، بدءاً من هذا الأسبوع.

في حديث لشبكة "سكاي نيوز"، قال عادل راي، وهو كاتب تلفزيوني بدأ الحملة "حتى لو جعل الإعلان شخصاً واحداً يأخذ لقاح كورونا، نكون قد أحدثنا فرقاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أن هناك مخاوف من انتشار معلومات خاطئة بين بعض أبناء الأقليات في بريطانيا حول اللقاحات، التي تعتبر آمنة. حيث أظهرت الإحصاءات الرسمية العام الماضي أن السود والآسيويين كانوا عرضة للوفاة نتيجة فيروس كورونا أكثر من البيض.

وقال السيد رانغاناثان لبرنامج "بريكفاست" على قناة "بي بي سي": "بالنسبة لي، يبدو الأمر مؤلماً للغاية أن الناس من الأقليات العرقية يفرضون على أنفسهم نوعاً من العزلة (والانفصال) إلى حد ما بسبب عدم الثقة في هذا المجال، أنا متفهم لجميع الأسباب - لقد سمعت كل الحجج... لكنني مقتنع كثيراً بأننا بحاجة لتبديد بعض الأوهام، حتى يكون الناس مشاركين (في عمليات التطعيم) كي نتمكن من إخراج أنفسنا من هذا الوباء".

يشار إلى أن المملكة المتحدة حققت قفزة كبيرة من خلال تطعيم (أكثر) من 15 مليون شخص.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون زعم أيضاً أن اللقاح عُرض على كل فرد من الفئات الأكثر عرضة للخطر في إنجلترا - لكن التقارير التي نشرتها "اندبندنت" ألقت بظلال من الشك على هذا التأكيد، حيث قال بعض الأشخاص القابعون في منازلهم إنهم "أصبحوا طي النسيان".

© The Independent

المزيد من منوعات