Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لندن تسعى لضمان حرية تنقل الفنانين في أوروبا عبر اتفاقات أحادية

تعرضت الحكومة لانتقادات بسبب عدم تفاوضها على إعفاء هذه الفئة من تأشيرات الدخول

الحكومة البريطانية لديها حظوظ نجاح أكبر في حال أجرت مفاوضات مع دول بصورة إفرادية (غيتي)

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الثلاثاء، عزمها السعي إلى عقد اتفاقات أحادية مع كل من البلدان الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للسماح للفنانين للتنقل من دون تأشيرات دخول فيها، بعد ما بات ذلك متعذراً بسبب "بريكست".

وبعد ما تركت نهائياً الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020 إثر فترة انتقالية، تعرضت الحكومة البريطانية لسيل من الانتقادات بسبب عدم تفاوضها على إعفاء الفنانين وفرقهم من تأشيرات الدخول خلال جولاتهم في إطار اتفاق التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي.

تفاوض معقد جداً

وقد توجهت وزيرة الثقافة البريطانية كارولين داينيج إلى لجنة برلمانية قائلة، إن التوصل إلى حل شامل مع الاتحاد الأوروبي برمته في هذا المجال سيكون "معقداً جداً" على الرغم من أن "الباب لا يزال مفتوحاً" لإجراء محادثات أوسع مع الاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهي اعتبرت أن الحكومة البريطانية لديها حظوظ نجاح أكبر في حال أجرت "مفاوضات مع دول بصورة إفرادية".

وأشارت داينيج إلى أن "المشكلة الأكبر هي مسألة ترخيص العمل وهي حقاً من اختصاص الدول الأعضاء بصورة إفرادية. ولهذا نحن نعمل على هذا الخط".

شهادات من القطاع

وقد استمع النواب إلى شهادات من ممثلين عن القطاع قدموا صورة قاتمة عن مستقبلهم المهني في حال تقييد تنقلاتهم داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت عريضة مدعومة من نجوم بريطانيين للمطالبة بإعفاء العاملين في قطاع الموسيقى والفنون من تأشيرات الدخول، قد جمعت أكثر من 280 ألف توقيع.

المزيد من فنون