Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقدم تلفزيوني أميركي هاجم نوابا استخفوا بمحاكمة ترمب

بعض النواب الجمهوريين يظهرون علنا عدم اكتراثهم بها

 أثار بعض مواقف الجمهوريين من محاكمة ترمب استياء ستيفن كولبير (أ ف ب)

قدم المذيع التلفزيوني الأميركي ستيفن كولبيرت حلقة عنيفة من برنامجه "لايت شو" (Late Show) (على قناة "سي بي أس")، في اليوم الثاني من جلسات محاكمة دونالد ترمب، حيث أدان في الحلقة نواباً جمهوريين لم يبدوا سوى اهتمام ضئيل بالمحاكمة الجارية للرئيس الأميركي الأسبق.

وأشار كولبيرت في حلقة "لايت شو" إلى تقارير إعلامية تتحدث بالتفاصيل عن فشل نواب جمهوريين بالتركيز على المحاكمة. وذكر في هذا الإطار مقالة نشرت في موقع "ميديايت" (Mediate) الإخباري تتناول فقرة على قناة "سي أن أن" قال خلالها الصحافي آبي فيليب عن النواب "بصراحة، بعضهم غائب عن السمع. يمدون أقدامهم على الطاولات، وهم يقرأون الكتب، وتقارير إحاطة حول مواضيع أخرى. هم يفعلون ذلك عمداً لأن هذا في رأيي يمنحهم ومناصريهم طريقة لإنكار وتجاهل ما يحصل، حتى أنهم كادوا يتجنبون استلام تقرير المعلومات الذي وصلهم اليوم". كما تحدث كولبيرت في الحلقة عن تقرير نشر في موقع "ذا هيل" (The Hill) للأخبار السياسية تناول نواباً جمهوريين، فأورد "نواباً منهم راحوا يتهامسون فيما بينهم، وآخرين يمضغون اللبان [العلكة]، أو يتسلون ويقاومون النعاس".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كولبيرت في حلقة برنامجه، إن ما يقرأه النواب الجمهوريون خلال محاكمة ترمب هي "مواضيع أخرى أكثر أهمية (بالنسبة لهم) من المحاكمة، مثل "كيف ينحو التاريخ كي يذكر الموقف الجبان والفاشي لمجموعة من التافهين". كما أعرب كولبيرت في سياق كلامه في حلقة برنامجه عن تأييده مديري المحاكمة في مجلس النواب، قائلًا إنه يشعر معهم "ليس لأنهم فقط شهدوا الاعتداء على مبنى الكابيتول (الكونغرس) في السادس من يناير(كانون الثاني) من قبل دهماء من أصحاب نظريات المؤامرة والأفكار المتطرفة، بل أيضاً لأن عليهم اليوم تقديم الدليل ضد هؤلاء، والإدلاء بشهاداتهم الشخصية على ذاك الاعتداء أمام نواب جمهوريين يحاولون عبثاً إنكار الحقيقة والتعامل مع المحاكمة كمناسبة لتضييع الوقت". وأردف كولبيرت "إلا أن هذه المحاكمة ليست لإهدار الوقت. فسواء جرت محاكمة الرئيس السابق أم لا، وسواء قاموا بالتصويت على الأمر الصواب المتمثل في منع ترمب من الترشح للرئاسة مرة ثانية، أم لم يصوتوا على ذلك، فهي مهمة كونها تمنحنا، كأمة، فرصة لمواجهة هذا الأمر من دون مواربة".      

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات