Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الدنمركية والألمانية تعتقلان "خلية إرهابية" من 14 شخصا

المعتقلون حصلوا على مكونات تستخدم في صنع المتفجرات والأسلحة النارية

اعتقل جهاز الاستخبارات 13 شخصا في إحدى ضواحي كوبنهاغن وشخصا آخر في ألمانيا (أ ب)

أعلنت الدنمارك أن 14 شخصاً تم توقيفهم في الدنمارك وألمانيا بشبهة التحضير لهجوم بمتفجرات، لديهم دوافع "إسلامية متطرفة"، بحسب ما أعلن جهاز الاستخبارات الدنماركية، الجمعة، 12 فبراير (شباط).

وكان جهاز الاستخبارات قد أكد، الخميس، اعتقال 13 شخصاً، نهاية الأسبوع الماضي، في إحدى ضواحي كوبنهاغن، وشخص آخر في ألمانيا. في الدنمارك اعتقلوا بشبهة "التخطيط لشن هجوم إرهابي أو أكثر أو المشاركة في محاولة تنفيذ عمل إرهابي".

وقال فلمينج دراير مدير العمليات في جهاز المخابرات الدنمركية في إفادة صحفية اليوم الجمعة "قد يكون هؤلاء استلهموا (أفكارهم) من التشدد الإسلامي".
وأضاف "عثرنا على مكونات وأجزاء مطلوبة لصنع قنبلة".

تأتي هذه الاعتقالات بعد عملية أمنية مشتركة بين قوات إنفاذ القانون في البلدين. وقالت الشرطة الدنمركية في بيان في وقت متأخر أمس الخميس إنها تعتقد أن "هناك أفرادا لديهم النية والمقدرة على تنفيذ هجمات إرهابية في الدنمرك".
كما عثرت قوات الأمن على راية خاصة بتنظيم "داعش" وبندقية خرطوش وبندقية صيد وأدوات إشعال ومتفجرات خلال عمليات التفتيش.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ثمانية رجال وخمس نساء

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام محلية أن الموقوفين ثمانية رجال وخمس نساء، يشتبه في أنهم "حصلوا على مواد ومكونات متفجرات، فضلاً عن أسلحة"، أو تآمروا للحصول عليها.

وفي ألمانيا ذكر المدعون، الخميس، أن ثلاثة من المشتبه بهم أشقاء من سوريا، تم توقيف اثنين منهم في الدنمارك والثالث في مقاطعة هسن الألمانية.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أمس الخميس أن ثلاثة أشقاء سوريين ضمن من ألقت الشرطة القبض عليهم بعدما تلقت الشرطة الألمانية بلاغا بعزمهم شراء خمسة كيلوجرامات من الكبريت وخمسة أخرى من مسحوق الألومنيوم عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات