Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايرن ميونيخ يتوج بطلا لكأس العالم للأندية والأهلي يحصد البرونزية

العملاق البافاري يحصد السداسية التاريخية وليفاندوفسكي الأفضل في البطولة

بايرن ميونيخ يحصد بطولة كأس العالم للأندية ويُعادل سداسية برشلونة التاريخية (رويترز)

توج نادي بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، بلقب بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها قطر بين 4 و11 فبراير (شباط) الحالي، حيث فاز بهدف لظهيره الفرنسي بنيامين بافارد على تايغرز أونال المكسيكي، بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، في المباراة النهائية، مساء الخميس.

وجاء فوز العملاق البافاري باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2013، ليُعادل سداسية برشلونة الإسباني التاريخية في موسم 2009، حيث وصل إلى بطولته السادسة في موسم 2019-2020، بعد أن توج بألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وكتب تايغرز أونال المكسيكي اسمه بحروف من فضة في تاريخ البطولة، حيث بلغ المباراة النهائية وحقق المركز الثاني في أول مشاركة بالبطولة العالمية في تاريخه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، نجح الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في معادلة أفضل مركز حققه في البطولة، بحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية، بفوزه بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح على حساب بالميراس البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية (كأس كوبا ليبرتادوريس)، بعد التعادل السلبي في وقت المباراة.

وسبق للأهلي المشاركة في خمس نسخ للبطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، وقد وصل إلى أقصى نقطة بحصد الميدالية البرونزية في عام 2006. 

وبات الترتيب النهائي للبطولة، فوز بايرن ميونيخ بالمركز الأول، يليه تايغرز أونال، ثم الأهلي، ثم بالميراس البرازيلي، وفي المركز الخامس حل الدحيل، بطل الدوري القطري، صاحب الضيافة، وأخيراً أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بطل دوري أبطال آسيا.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، حصد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة، ثم فاز بالكرة الفضية أندريه بيير جينياك، مهاجم تايغرز أونال، وهو هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف، وفاز بجائزة الكرة البرونزية جوشوا كيميتش، لاعب وسط بايرن ميونيخ.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة